رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيف العسيري يحصد المركز الأول في الغناء بمسابقة «إبهار مصر»

نشر
سيف العسيري يحصد
سيف العسيري يحصد المركز الأول في الغناء في مسابقة «إبهار مصر

فاز سيف العسيري ابن محافظة أسيوط بالمركز الأول على مستوى الجمهورية فى مسابقة معاك من أول خطوة في مجال  الغناء والتي تنظمها مؤسسة التعليم أولًا.

سيف العسيري يحصد المركز الأول في الغناء في مسابقة «إبهار مصر»

تعد (مسابقة إبهار مصر ٢٠٢٣) ضمن عدد من المسابقات الأخرى أطلقتها المؤسسة والتي تعد من أكبر المسابقات لاكتشاف ودعم المواهب في مجال الفنون برعاية مؤسسة كريدي اجريكول مصر للتنمية ومؤسسة التعليم أولاً وتحت اشراف وزارتي التربية والتعليم ووزارة التضامن الاجتماعي.

وقال سيف العسيري إنه فاز في التصفيات النهائية لإبهار مصر على مستوى الجمهورية في الغناء موضحا انه قام بالتقديم في مسابقة برنامج ابهار مصر لاكتشاف ورعاية الموهوبين برعاية مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية وبالتعاون مع مؤسسة التعليم أولا وبالاشتراك مع وزارات التربية والتعليم  والتعليم الفني والثقافة والشباب والرياضة، مؤكدًا اجتيازه الاختبارات وصعوده للتصفيات النهائية في القاهرة.

وأشار الي انه قدم عدد من الأغنيات خاصة أغنية بتحدي العالم كله للفنان صابر الرباعي وخليني ذكري جميلة للفنان وائل جسار.

الجدير بالذكر أن المسابقة شهدت منافسة قوية بين المتسابقين حيث قام بالتحكيم لجنة متخصصة على مستوى عالي  ضمت كلا من الفنان الكبير أحمد حمدي رؤوف والذي لحن العديد من الأغاني للفنان مدحت صالح والفنان محمود محمد الحلو نجل الفنان محمد الحلو.

 

ويشارك سيف العسيري في معسكر تدريب لمدة ١٥ يومًا ويقام  في التاسع عشر أغسطس بمدينة مبارك التعليمية بالسادس من أكتوبر ويستمر لمدة أسبوعين.

تحت إشراف الدكتور محمود حمزه المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم أولاً و إشراف الفنان  و الموسيقار الكبير  هاني شنودة المشرف على فرقة ابهار مصر.

وتضم مؤسسة التعليم اولا والتي ترأس مجلس ادارتها الدكتورة سلمى البكري  ونخبة كبيرة من الفنانين والمشاركين في لجان التحكيم وعلى رأسهم الفنان الكبير  طارق الدسوقي المستشار الثقافي والفني  للمؤسسة.

المركز القومي للترجمة يعلن أسماء الفائزين في مسابقة كشاف المترجمين

أعلن المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي عن الفائزين بمسابقة كشاف المترجمين في دورتها الثالثة والمخصصة للاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الإسكندرية.

مديرة المركز القومي للترجمة قالت في تصريحات لها إنه "بناء على مقترح النائبة البرلمانية الكاتبة منى عمر أطلق المركز القومي للترجمة مسابقة كشاف المترجمين: "سكندريات للاحتفال بالعيد القومي لمدينة الإسكندرية والاحتفاء بمبدعي عاصمة الثغر من شعراء وكتاب وروائيين" لافتة إلى مواصلة المركز القومي للترجمة الاحتفال بجميع الأعياد القومية لجميع محافظات مصر.

تقدم للمسابقة 63 ترجمة عن تسع لغات هي الإنجليزية، الإسبانية، الألمانية، التركية، الصينية، الإيطالية، الفرنسية، الفارسية والروسية.

عاجل