رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المركز القومي للترجمة يعلن أسماء الفائزين في مسابقة كشاف المترجمين

نشر
الدكتورة كرمة سامي
الدكتورة كرمة سامي

أعلن المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي عن الفائزين بمسابقة كشاف المترجمين في دورتها الثالثة والمخصصة للاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الإسكندرية.

مديرة المركز القومي للترجمة قالت في تصريحات لها إنه "بناء على مقترح النائبة البرلمانية الكاتبة منى عمر أطلق المركز القومي للترجمة مسابقة كشاف المترجمين: "سكندريات للاحتفال بالعيد القومي لمدينة الإسكندرية والاحتفاء بمبدعي عاصمة الثغر من شعراء وكتاب وروائيين" لافتة إلى مواصلة المركز القومي للترجمة الاحتفال بجميع الأعياد القومية لجميع محافظات مصر.

تقدم للمسابقة 63 ترجمة عن تسع لغات هي الإنجليزية، الإسبانية، الألمانية، التركية، الصينية، الإيطالية، الفرنسية، الفارسية والروسية.

أسماء الفائزين

جاءت أسماء الفائزين عن اللغة الإنجليزية كل من: سلمى رضا محمد ثابت، شريهان مدحت حسنين حسن، رنا طارق محمود سالم، أسماء رجب الشافعي.

جاءت أسماء الفائزين عن اللغة الإسبانية: تامر مبروك السيد الهلالي ،دعاء صلاح محمد المصلحي، رحاب محمد مصطفى إبراهيم.

جاءت أسماء الفائزين عن اللغة الألمانية: خديجة محمد زكي مصطفى، سما أشرف السيد العجمي، فيروز عزت شاكر جورجي.

عن التركية فازت المتسابقة عبير طلعت محمد السيد وعن اللغة الصينية فازت المتسابقة فاطمة الزهراء محمد عبد الجواد حسين وعن الإيطالية فازت المتسابقة فاطمة الزهراء عماد حنفي وعن الفرنسية ليلى أحمد السيد إبراهيم أما اللغة الفارسية مروة زناتي عثمان بطاح وفاطمة أحمد حسن سيد وعن اللغة الروسية فازت المتسابقة نورهان دياب عبد المنعم دياب.

يًذكر أن النصوص المطروحة للترجمة كانت كالتالي: نص (بحري الذي أعرفه) للكاتب والروائي محمد جبريل، ‎نص (سيدي بشر) للكاتب والروائي أحمد فضل شبلول، ‎قصيدة (هي إسكندرية) للشاعر جابر بسيوني، ‎قصيدة (التحدي) للشاعر فوزي خضر وقصيدة (وصايا أبوللو) للشاعر فؤاد طمانوتم الإعلان عن المسابقة واستقبال الترجمات خلال الفترة من 25 يونيو إلى 10 يوليو 2023.

واحتفلت محافظة الإسكندرية أمس الأربعاء، بالعيد القومي الـ 71، من خلال موكب من الزهور بطول الكورنيش يبدأ من المنتزه وحتى رأس التين.

تخلل الاحتفالية عددًا من الفعاليات والفنية، منها مواكب زهور والعديد من الاستعراضات والأنشطة الاحتفالية والترفيهية المتنوعة لأهالي الإسكندرية وضيوفها.

وهنأ محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، شعب الإسكندرية وشعب مصر باحتفالات العيد القومي الـ 71 لمحافظة الإسكندرية والتى تتوافق مع احتفالات ثورة 23 يوليو.
 

عاجل