رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الكهرباء» تعلن الحمل الأقصى المتوقع اليوم 35 ألف ميجاوات

نشر
الكهرباء
الكهرباء

قالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إن الحمل الأقصى المتوقع، اليوم الخميس، 35 ألف ميجاوات، مقابل 34 ألفًا و700 ميجاوات أمس، مشيرة إلى أن الحمل الأدنى بلغ أمس 28 ألفًا و832 ميجاوات.

«الكهرباء» تعلن الحمل الأقصى المتوقع اليوم 35 ألف ميجاوات

كانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أطلقت عددا من الخدمات التي تقدمها لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقي الشكاوى، وذلك من خلال عدد من التطبيقات سواءً من خلال موقع الوزارة أو من خلال التليفون المحمول أو مركز خدمة العملاء، كما فعلت خدمة الخط الساخن 121. 


ويأتي ذلك في إطار الإنجازات التي حققتها وزارة الكهرباء من خلال متابعة تطبيق الآليات المختلفة لتيسير وتحسين طرق التواصل مع جمهور المشتركين لتلقى الشكاوى المختلفة والبلاغات والاستفسارات.

يأتي ذلك في إطار زيادة توعية المواطنين والمشتركين في الكهرباء بما يتصل بدائرة اهتمامهم، وكذلك تطوير الخدمات المقدمة لهم وتسهيل طرق التواصل لمعرفة مشكلاتهم المختلف والوقوف على أسبابها والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.

أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أمس الأربعاء، أن هناك زيادة في الأحمال مقارنة بنفس اليوم من نفس الشهر خلال العام الماضي على مدار اليوم بلغت نسبتها 14.49%.

وأضاف الجهاز عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، أن هناك زيادة بنسبة بلغت 8.2% زيادة في الاحمال خلال وقت الذروة مقارنة بالعام الماضي والذى يبدأ من الساعة 7 مساءا حتى الساعة 11 مساء.

وأضاف الجهاز، أن الحمل الأقصى على الشبكة القومية للكهرباء بلغ أمس  الثلاثاء 35 ألف ميجا وات، معلنا، أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج المتاح بلغت أمس الثلاثاء 9 آلاف 900  ميجاوات.
 

وأشار الجهاز إلى أن تراجع القدرات التى تم فصلها من خلال تخفيف الاحمال إلى 2500 ميجا وات بدلا من 3000 ميجا وات فى وقت الذروة خلال الأيام الماضية.

وكان قد قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة، إننا نعمل على حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي خلال أيام.

الكهرباء تتعهد بحل أزمة انقطاع التيار خلال أيام

أضاف حمزة، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "صالة التحرير"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر فضائية "صدى البلد"، أول أمس الاثنين، إن هناك اهتماما شديدا لإنهاء فصل التيار الكهربائي، وخلال أيام سيكون الموضوع انتهى وتكون المشكلة عارضة".

وأشار إلى أن بيان الحكومة بشأن وقت قطع الكهرباء كان لطمأنة المواطنين في المحافظات كافة؛ خاصة أن هناك بعض الأنشطة متعلقة بالكهرباء وعلى رأسها الصعود في الأسانسير.

وأشار إلى أن هناك بعض المنشآت الحيوية لا يمكن قطع التيار الكهربائي عنها على غرار أقسام ومراكز الشرطة، والمستشفيات والبنوك والمؤسسات الحيوية التي تخدم المواطنين على مدار الساعة.

 

عاجل