رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الكهرباء» تتعهد بحل أزمة انقطاع التيار خلال أيام

نشر
وزير الكهرباء محمد
وزير الكهرباء محمد شاكر

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة، إننا نعمل على حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي خلال أيام.

الكهرباء تتعهد بحل أزمة انقطاع التيار خلال أيام

أضاف حمزة، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "صالة التحرير"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الاثنين، إن هناك اهتماما شديدا لإنهاء فصل التيار الكهربائي، وخلال أيام سيكون الموضوع انتهى وتكون المشكلة عارضة".

وأشار إلى أن بيان الحكومة بشأن وقت قطع الكهرباء كان لطمأنة المواطنين في المحافظات كافة؛ خاصة أن هناك بعض الأنشطة متعلقة بالكهرباء وعلى رأسها الصعود في الأسانسير.


وأشار إلى أن هناك بعض المنشآت الحيوية لا يمكن قطع التيار الكهربائي عنها على غرار أقسام ومراكز الشرطة، والمستشفيات والبنوك والمؤسسات الحيوية التي تخدم المواطنين على مدار الساعة.


وأوضح أن انقطاع الكهرباء في ذات المنطقة يكون وفق جدول محدد بالتناوب بين المناطق.


وتطرق إلى أن هناك فرقا من الطوارئ تقوم بالتواصل الفوري مع المواطنين بالتنسيق مع غرف العمليات على مستوى الجمهورية لحل الأزمات وتلقي الشكاوى على رقم الخط الساخن لأعطال الكهرباء وهو 114.

وزير الكهرباء: انتهاء أزمة انقطاع التيار بسبب تخفيف الأحمال خلال يومين

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن موجة الحر الشديدة تسببت في زيادة الضغط على الكهرباء، معلنا أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي بسبب تخفيف الأحمال ستنتهي خلال يومين أو ثلاثة أيام على الأكثر.
 

وقال شاكر - خلال اتصال هاتفي مع فضائية (إم.بي.سي.مصر) لبرنامج "يحدث في مصر"، مع الإعلامي شريف عامر، مساء الأربعاء- إنه يتم التنسيق مع قطاع البترول، لتحديد مقدار تخفيف الأحمال، ليتوافق مع قدراتهم في إمداد الغاز اللازم لتوليد الكهرباء.

وأشار إلى أن الضغوط على الغاز تسببت في انخفاض بشبكات الغاز التي تغذي محطات الكهرباء، شارحا أن القدرة اليومية من الكهرباء 32 ألف كيلو وات، ومن المفترض أن تكون 35 ألفاً وتم تخفيف الأحمال بنسبة 10% فقط .
 

وأكمل أن هناك 33 مليون مشترك وشركات توزيع مختلفة، علما بأن بعض عمليات تخفيف الأحمال تتم بشكل يدوي وهناك ضغط كبير على محطات الطاقة الكهربائية.