رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الفيوم تستقبل اللجنة المشرفة على اختبارات القدرات بالمجلس الأعلى للجامعات

نشر
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع والمتابعة

استقبل الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب، وفدًا من اللجنة العليا المشرفة على اختبارات القدرات على مستوى الجامعات المصرية بكليتي التربية الرياضية والتربية النوعية، اليوم الثلاثاء، وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم.

وضمت اللجنة كلًا من الدكتور عبده قناوي، والدكتور حسن عشري، والدكتورة فاطمة عوض.

وأوضح الدكتور محمد فاروق الخبيري أن جامعة الفيوم تفتح أبوابها أمام الطلاب الراغبين في التقدم للاختبار، وتذلل كافة العقبات أمام أمامهم، وترد على كافة الاستفسارات بهذا الخصوص من خلال الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب.

كما تواصل جامعة الفيوم إجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بكلية التربية الرياضية، اليوم الثلاثاء، وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

جاء ذلك بحضور الدكتور حمدي نور الدين عميد كلية التربية الرياضية، والدكتور أشرف العباسى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور معتز على حسن وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد الجندي، والدكتور أحمد عبد الباقي.

يذكر أن اليوم الأول لاختبارات القدرات أجريت لأكثر من 500 طالب وطالبة وشملت الاختبار التحريري، والوزن والطول والقوام، والجرحى لمسافات متفاوتة، وتستكمل بإجراء الكشف الطبي يوم الخميس المقبل.

محافظ الفيوم يتفقد أعمال حملة «100 يوم صحة» بمركز إطسا

وفي سياق آخر، تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أعمال حملة "100 يوم صحة" التي نظمتها مديرية الصحة والسكان، بالتعاون مع جامعة الفيوم، وفرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، وجمعية صناع الخير، وذلك بجمعية دار الحنان لتنمية المجتمع بقرية منشأة عبدالمجيد بمركز إطسا، بهدف متابعة مؤشرات الأداء، وانتظام منظومة العمل، لتقديم الخدمات الصحية للمبادرات الرئاسية بالمجان، والوصول للمواطنين في أماكن التجمعات والمراكز والأحياء، والقرى.

وتفقد محافظ الفيوم، أعمال القافلة الطبية، التي تشمل عيادات الجراحة، والأمراض الصدرية، والجلدية، والرمد، والأطفال، وتقديم الخدمات التوعوية، وخدمات تنظيم الأسرة، ومبادرات الصحة العامة "الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، كالضغط والسكر، والاكتشاف المبكر للأورام"، بالإضافة إلى صرف العلاج اللازم مجاناً.

وأشاد محافظ الفيوم، بمعدلات الأداء منذ انطلاق الحملة يوم الأحد 25 يونيو 2023، والتي ستستمر حتى أوائل شهر أكتوبر 2023، والتي تستهدف الفئات العمرية من سن 18 سنة فما فوق، من خلال فرق عمل متنقلة وثابتة لتقديم التشخيص والعلاج اللازم للحالات، وتقديم التوعية الطبية اللازمة للسيدات.

واطمأن المحافظ، على الوجود الكامل لجميع الفرق الطبية بمختلف التخصصات، وتوافر المخزون الاستراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية، كما حرص المحافظ، على التحدث مع المواطنين للتأكد من حصولهم على الرعاية الصحية والعلاجية بالمجان.

عاجل