رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. الانتهاء من تصحيح كراسات الإجابة لمواد الثانوية العامة 2023

نشر
 الثانوية العامة
الثانوية العامة

تنتهي اليوم كنترولات الثانوية العامة من أعمال التصحيح لمواد امتحانات الثانوية العامة، والبدء فى تجميع الدرجات للطلاب ومراجعة الدرجات، تمهيدا لتجهيز نتيجة الثانوية العامة 2023، حيث من المقرر أن تبدأ الكنترولات عملها فى مراجعة ورصد الدرجات وتحديد الأوائل خلال الأسبوع الجاري حتى الخميس المقبل 27 يوليو الحالي، ومن المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية العامة مطلع الأسبوع المقبل بحد أقصى الثلاثاء 1 أغسطس المقبل.

وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة أن نتيجة الثانوية العامة 2023، ستكون جاهزة خلال الأسبوع الحالي ومن المقرر أن تعلن مطلع الأسبوع المقبل.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف عن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء والتي بلغت 88.9%، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء، جاء ذلك خلال زيارة الدكتور رضا حجازي اليوم لمركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة.

كما كشف وزير التربية والتعليم عن نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ والتي بلغت 90.2%، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ. 

كما بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا 91.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا. 

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء بلغت 91% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.

نتيجة الثانوية العامة 2023.. خبر عاجل من وزارة التعليم لهؤلاء الطلبة


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خبرا بخصوص نتيجة الثانوية العامة 2023 ، إذ أكدت الانتهاء التحقيق مع الطلاب المتورطين في الغش الإلكتروني في الامتحانات قبل اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023.

وبينت وزارة التربية والتعليم إنه بعد التحقيقات ، تقرر اعتبار جميع الطلاب الغشاشين “راسبين” في نتيجة الثانوية العامة 2023.

نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس ، وموعد ظهورها يبحث عنه ما يقرب من 780 ألف طالب وأولياء امورهم بالثانوية العامة، إذ يترقب أولياء الأمور خاصة النتيجة وينتظرونها على جمر من نار والتي عليها يتحدد مستقبل أبنائهم التعليمي.

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

ويترقب الألاف من الطلاب نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2023، عبر موقع وزارة التربية والتعليم فور ظهورها رسميا بعد انتهاء الامتحانات الخميس 13 يوليو الجاري.

طلاب الثانوية العامة 2023 

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس 

وينتظر الطلاب بفارغ الصبر موعد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس بالتزامن مع انتهاء امتحانات الدور الأول، يوم الخميس 13 يوليو الجاري.

ومن المقر أن تعلن وزارة التربية والتعليم رسميًا موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 بعد انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023.

 

 

وتشير التوقعات إلى ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس في الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجاري.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

وتتيح وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس ، حيث سيتم تحميل النتيجة على رابط بوابة الثانوية العامة.

وتضع وزارة التربية والتعليم جدولا زمنيا للانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، ويتم بعدها تجميع الدرجات لظهور النتيجة في الموعد المناسب مراعاة لتوقيت تنسيق

 

عاجل