رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| بعد إعلان نسب النجاح.. رابط وموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023

نشر
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

بعد إعلان نسب النجاح في بعض مواد امتحانات الثانوية العامة يبحث عدد كبير من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 والبدء في إجراءات تنسيق الكليات. ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة خلال الأيام القليلة المقبل. 

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء والتي بلغت 88.9% ، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور رضا حجازي اليوم لمركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة.
 
كما كشف الوزير عن نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ والتي بلغت 90.2%، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.  
 
كما بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا 91.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا.  
 
وأوضح الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء بلغت 91% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار أعمال التصحيح ورصد الدرجات بكنترولات الثانوية العامة، موضحة أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 سيكون في المواعيد التي تم إعلانها سابقا من قبل الوزير الدكتور رضا حجازي مطلع أغسطس المقبل، مشددة على أن التصحيح لم ينتهى في بعض من المواد الدراسية الأساسية، مشددة على أن الوزارة لا ترغب في استعجال فريق التصحيح الإلكتروني أو المصححين المكلفين بتقدير الأسئلة المقالية حتى تتم الأمور بدقة وجودة دون مشكلات.

طلاب الثانوية العامة

وفور اعتماد موعد نتيجة الثانوية العامة 2023، ستتاح برقم الجلوس. وسوف يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في مؤتمر صحفي يُعقد بديوان وزارة التربية والتعليم، وتستعرض الوزارة نسب النجاح في الثانوية العامة ومؤشرات المجاميع.

 

نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس

 

وتظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 على بوابة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم من هنا، ويظهر رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 أيضا على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من هنا.

 

يمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 من خلال الخطوات التالية:

 

- الدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم.
- الضغط على كلمة نتيجة الثانوية العامة، ثم اختيار الشعبة.
- تسجيل رقم جلوس الطالب.
- الضغط على كلمة «النتيجة» لتظهر جميع درجات الطالب أو الطالبة بالنسبة المئوية.

موقع وزارة التربية والتعليم

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 على بوابة مركز المعلومات عبر موقع وزارة التربية والتعليم بعد اعتمادها رسميا من الدكتور رضا حجازي في موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 المعلن عنه.

 

عدد طلاب الثانوية العامة 2023


عدد طلاب الثانوية العامة 2023 مدار المتفوقين  للعلوم والتكنولوجيا: 1.824 طالبًا وطالبة.
عدد طلاب الثانوية العامة 2023 المكفوفين الذين يؤدون الامتحان  255 طالبًا وطالبة.
عدد طلاب الثانوية العامة 2023  في مراكز التأهيل: 80 طالبًا وطالبة.
عدد طلاب الثانوية العامة 2023 في لجان المستشفيات: 34 طالبًا وطالبة.
عدد لجان النظام والمراقبة يبلغ 11 لجنة بكل قطاع على مستوى محافظات الجمهورية.
عدد لجان سير الامتحان 2.098 لجنة بكل قطاع  على مستوى محافظات  الجمهورية.
عدد طلاب عدد طلاب الثانوية العامة 2023 للشعبة الأدبية: 276.211 طالبًا وطالبة.
عدد طلاب الثانوية العامة 2023 للشعبة العلمية “علمي علوم”: 391.671 طالبًا وطالبة.
عدد طلاب الثانوية العامة 2023 للشعبة العلمية “رياضيات”: 98.658 طالبًا وطالبة.

طلاب الثانوية العامة


موعد امتحانات الثانوية العامة 2023 الدور الثاني

 

وبخصوص موعد امتحانات الثانوية العامة 2023 الدور الثاني، ستوفر وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 الدور الثاني بعد إعلان نتيجة الدور الأول فورًا. 

 

 

عاجل