رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيلمان مصريان في مهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات في دورته السادسة بالمغرب

نشر
الفيلم التربوي
الفيلم التربوي

أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية في دورته السادسة التي تبدأ فعالياتها اعتبارا من غد /الأربعاء/ وحتى 30 يوليو الحالي بالمغرب، مشاركة فيلمين مصريين ضمن فعالياته.

ويشارك الفيلمين في المسابقة الرسمية ضمن 13 فيلما روائيا من دول عربية، وهم فيلم "نفسي أطير" للمخرج أسامة أبو زيد، وهو فيلم تحريكي فاز مؤخرا بجائزة الظاهرة لأفلام التحريك من مهرجان الظاهرة السينمائي الدولي بسلطنة عمان، ويحث على قيمة الصدق وكيف أن الكذب يضر ولا يفيد.

وتدور أحداثه حول "أم" تقدم سلة بها 4 ثمرات فاكهة لـ4 أطفال، ويدعي أحد الأطفال أنه يستطيع الطيران بشرط أن يأكل التفاحة الخاصة بأحد الأطفال الموجودين، وبعد أن يأكلها لا يستطيع إثبات إمكانيته الطيران، وبعد أن يتبين كذبه، تكون النتيجة الحرمان من المشاركة في تناول كمية أكبر متنوعة من الفاكهة التي تقدمها الأم.

ويشارك أيضا فيلم "هتلاقيني فراشة" للمخرج عبدالرحمن أشرف ضمن المسابقة، وقد حظي الفيلم بالمشاركة خلال الفترة الأخيرة في أكثر من مهرجان سينمائي دولي، من بينها مهرجان أيام اللوتس السينمائية للفيلم القصير بالجزائر، ومهرجان فيمتو آرت الدولي للأفلام القصيرة.

الفيلم يعد عملا إنسانيا من الدرجة الأولى يحمل أقوى وأروع مشاعر الحب التي تربط بين الابنة والأم، حيث يستعرض الفيلم من خلال أحداثه حكاية فتاة وعدتها أمها قبل وفاتها ألا تتركها، وكان الوعد أنها ستظهر لها بعد وفاتها كفراشة، ذهبت الفتاة الصغيرة للبحث عن والدتها في إحدى الحدائق للاحتفال بعيد ميلادها على أمل رؤيتها كفراشة لكنها لم تجدها. 

عاجل