رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تموين المنيا يضبط 84 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز والأسواق

نشر
المخابز
المخابز

حررت مديرية التموين في المنيا، 84 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير 84 مخالفة تموينية منها 78 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات)، و6 مخالفات في مجال متابعة الأسواق تنوعت ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار- تجار تموينيين).

إزالة 82 حالة تعد بالأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المنيا

وفي سياق آخر، تابع اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا جهود الوحدات المحلية على مستوى مراكز المنيا بتنظيم حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف ضمن المرحلة الثالثة من الموجة ٢١، تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

وفي هذا السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا حملة مكبرة لإزالة التعديات حيث أسفرت عن إزالة ٣٦ حالة تعد على أراض زراعية وأملاك ري بدون ترخيص بقرى (تله، نزلة حسبن، البرجاية، دمشير، صفط الخمار، بنى أحمد الغربية، طوخ الخيل).

وفى مركز مغاغة، تم إزالة ١٨ حالة تعد على أرض زراعية فى المهد، كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة ١٥ حالة تعد فى المهد خارج الحيز العمراني.

فيما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط حالتى تعد بالبناء على أرض زراعية بقرية اسطال، وفى مركز بنى مزار تم إزالة ١٠ حالات تعد منها ٥ حالات بالبناء المخالف على أرض زراعية فى المهد وفك ٥ شدات خشبية ، إلى جانب إزالة حالة تعد بمركز أبوقرقاص، وحالتى تعد بالبناء المخالف بحى جنوب مدينة ملوى.

رفع كفاءة ورصف 6 طرق في مركز ملوي بالمنيا

انتهت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي في المنيا، من أعمال رصف 6 طرق وشوارع رئيسية وفرعية هامة بالمدينة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي في المنيا برصف شوارع (جنينة المغاربة بطول ٢٨٠ م، أولاد الشيخ بطول ٤٦٥ م بحى جنوب المدينة، تونى بك بطول ٢٧٠ م، عمر بن الخطاب المتفرع من ش تونى بك بطول ١٦٠ م، المأمون البحرى بطول ١٢٠ م بحى شمال، المساكن بحي شرق بطول ١٧٠ م).

من جانبه، أكد اللواء أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى، أن بعض هذه الشوارع لم يتم رصفها منذ فترة وأن عملية الرصف جاءت استجابة لمطالب الأهالى، وفي إطار خطة المحافظة لإعادة تأهيل ورفع كفاءة الطرق وتيسير حركة المرور أمام المارة من المواطنين والمركبات والحد من وقوع الحوادث واستعادة الوجه الحضارى والجمالى للمدينة.

عاجل