رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 113 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المنيا

نشر
إزالة تعديات في المنيا
إزالة تعديات في المنيا

تواصل الوحدات المحلية في المنيا، تنظيم حملات لإزالة ورفع التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة للموجة الـ٢١ بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، تنفيذاً لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

ففي مركز المنيا، جرى إزالة ١٤ حالة تعد على أراض زراعية وبدون ترخيص بقرى البرجاية وتله ونزلة حسين ودمشير وفك شدة خشبية بحى شمال المدينة، إلى جانب رصد حالتى تعد الأولى فى قرية المطاهرة البحرية والثانية بقرية بنى مهدى.

وفى مركز مغاغة بالمنيا، تم إزالة ١٩ حالة تعد بالبناء المخالف منها ٨ حالات بقرية ميانة و٦ حالات بقرية طنبدى و٥ حالات بقرية آبا، فيما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة ١١ حالة تعد على أرض زراعية و البناء بدون ترخيص خارج الحيز العمرانى منها ٨ حالات تعد على ارض زراعية و٣ حالات تعد على أراضى أملاك دولة.

وفى مركز سمالوط بالمنيا، تم إزالة ١٩ حالة تعد بالبناء على أرض زراعية وبدون ترخيص منها ١٤ حالة تعد بقرية قلوصنا و٥ حالات بأحياء شمال وجنوب المدينة.

فيما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص بالمنيا من إزالة ١٤ حالة تعد بقرية بنى موسى، كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار من ٣٣ حالة تعد منها ٣ حالات بقرية أبو جرج وحالتان بقرية الحسينية و١٥ حالة بقريتى أشروبه وصندفا و١٣ حالة بأحياء المدينة، ويأتي ذلك فى إطار التكليفات المشددة من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

المنيا.. الموافقة على بدء إجراءات التقنين لـ93 طلبًا على أراضي الدولة

وفي سياق متصل، قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إنه تمت الموافقة على السير في إنهاء إجراءات التقنين لـ 93 طلبا، لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة، بالظهير الصحراوي الشرقى والغربي بنطاق المحافظة، والمستوفاة لجميع الضوابط والشروط الخاصة بالتقنين، طبقا للقانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية.

واستعرضت اللجنة حالات تقنين الوضع للحالات الوارد الموافقة عليها من إدارة المساحة العسكرية، وذلك تمهيداً لاتخاذ إجراءات التقنين لهذه الحالات وتحرير عقود لهم.

وشدد محافظ المنيا خلال الاجتماع، على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتيسير على المواطنين، والإسراع في بحث طلبات التقنين المقدمة مع مراعاة البُعد الاجتماعي ، كما تابع المحافظ خلال الاجتماع، آخر مستجدات الموقف الحالي لملف التقنين، وتم استعراض اجمالي الأراضي التي تقدم أصحابها بطلبات التقنين، وإجمالي الطلبات التي تمت الموافقة على فحصها، والطلبات التي قام أصحابها بدفع رسوم الفحص، فضلا عن عدد الطلبات التي تم فحصها والأراضي التي تمت الموافقة على معاينتها.