رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استرداد 30 فدانا وإزالة 87 حالة تعد بمراكز المنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يواصل اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا متابعته المستمرة لجهود الوحدات المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية فى تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة والبناء المخالف تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وإشراف ومتابعة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

ففى مركز ملوى، تم استرداد ٣٠ فدانا أملاك دولة بالظهير الصحراوى الغربى بنطاق مجلس قروى تونا الجبل، إلى جانب إزالة ٥ حالات تعد منها حالة بناء مخالف بدون ترخيص بحى جنوب المدينة وحالة بقرية قصر هور وحالة بقرية ابشادات وحالة بقرية الروضة ورصد حالة تعد على أملاك دولة بالظهير الصحراوى الشرقى بدير البرشا.

 فيما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار ٢٥ حالة تعد منها ٨ حالات على أرض زراعية وفك ٣ شدات خشبية بحى غرب المدينة وإزالة حالة بناء مخالف فى المهد بحى شرق المدينة وحالتا تعد فى المهد و ٧ حالات تعد بالبناء المخالف على أرض زراعية خارج الحيز العمرانى بقرى شلقام والجرنوس وأبو العباس و بردونه.

وفى مركز العدوة ، تم إزالة ١٨ حالة تعد منها ٨ حالات بناء خارج الحيز العمرانى و٤ حالات أملاك دولة و ٦ حالات تعد داخل الحيز العمرانى، كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة ٩ حالات تعد على أرض زراعية بقرى (ملاطية ودهمرو ويوسف صدقى) التابعة لمجلس قروى ميانة.

وفى مركز المنيا، تم إزالة ١٢ حالة تعد على أراض زراعية وبدون ترخيص بقرى نزلة حسين و تله إلى جانب حى غرب المدينة، كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط ١٧ حالة تعد منها ١٤ حالة بالبناء على أرض زراعية و ٣ حالات تعد بالبناء بدون ترخيص، كما أوقفت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاى أعمال تعد بقرية منشأة منبال التابعة لمجلس قروى منبال.

 

تموين المنيا تضبط 183 مخالفة متنوعة.. وتوريد 474 ألف طن قمح

 

وحررت مديرية التموين في المنيا، 183 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير 183 مخالفة تموينية على مدار اليومين الماضيين منها 170مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - توقف عن التشغيل - عدم وجود سجلات- عدم وجود ميزان )، و13 مخالفة في مجال متابعة الأسواق تنوعت ما بين (عدم وجود شهادات صحية- عدم الإعلان عن الأسعار- غش تجارى).

 

المنيا.. شون وصوامع المحافظة تواصل استقبال القمح وتوريد 474 ألف طن من المحصول 

 

وفي سياق آخر أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد ٢٠٢٣ حيث تم توريد ٤٧٤ ألف طن حتى اليوم الإثنين، وذلك من خلال ٤٢ موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من محصول القمح، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت ٢٤٣ألف فدان لهذا العام.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المتابعة الدورية مستمرة لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، وتذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول .

القبض على شخصين اختطفا طفلا للعمل معهما في المنيا


وفي سياق مختلف كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ملابسات واقعة اختطاف طفل بالمنيا وإعادة الطفل سالمًا إلى أهليته.

بلاغ بالواقعة

تلقى مركز شرطة ملوي بمديرية أمن المنيا  بلاغا من (أحد المواطنين – مقيم بدائرة المركز) بتغيب نجله 12 سنة واختطافه من قِبل شخصين يستقلان دراجة نارية "تروسيكل".

وبإجراء التحريات تم تحديد مستقلي الدراجة النارية وتبين أنهما (عاملان – مقيمان بدائرة مركز شرطة طما بسوهاج).

وأمكن ضبطهما وبرفقتهما الطفل حال استقلالهم الدراجة النارية، وبمواجهتهما قررا بقيامهما بالاتفاق مع الطفل على العمل معهما نظير أجر مادى، وبسؤال الطفل فى حضور والده أيد ذلك.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين؛ لقيامهما باستغلال الطفل بالمخالفة للقانون "العمل قبل السن القانوني" وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

 

عاجل