رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المشدد 10 سنوات لعاطل يتاجر في البانجو والحشيش بأوسيم

نشر
محكمة
محكمة

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة في زينهم، بالسجن المشدد 10 سنوات لعاطل، وتغريمه 50 ألف جنيه، لاتجاره في المواد المخدرة بأوسيم.

كما أمرت المحكمة بمصادرة المخدرات والسلاح المضبوط «مطواة»، وإلزامه المصاريف الجنائية. 

وجاء في أمر إحالة القضية، أن المتهم سيد. ح، في غضون عام 2023 بدائرة قسم شرطة أوسيم بمحافظة الجيزة، تاجر في المواد المخدرة البانجو والحشيش، على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر إحالة القضية، أن المتهم حاز وأحرز سلاح أبيض مطواة دون مسوغ قانوني بقصد الدفاع عن تجارته غير المشروعة على النحو المبين بالتحقيقات.

وتلقى قسم شرطة أوسيم، إخطارًا من مديرية أمن الجيزة، يفيد بأن المتهم يتاجر في المواد المخدرة، متخذًا من دائرة القسم وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي.

وبالانتقال إلى مكان البلاغ تم القبض على المتهم وبحوزته كمية من المواد المخدرة البانجو والحشيش وسلاح أبيض مطواة، وحُرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

كشف ملابسات إطلاق أعيرة نارية في الشرقية وضبط مرتكبي الواقعة

وفي سياق آخر، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تم تداوله على أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يتضمن قيام بعض الأشخاص مستقلين دراجات نارية بإطلاق أعيرة نارية تجاه الأهالي بمنطقة كفر محمد حسين بالزقازيق بمحافظة الشرقية.

بالفحص تبين حدوث مشاجرة بين طرف أول: (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق) ، طرف ثانى: (شخصان - مقيمان بدائرة قسم شرطة ثان الزقازيق).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الطرف الثاني سلاح ناري (فرد خرطوش- طلقة  لذات العيار) والمستخدم فـى الواقعة، وبمواجهتهم قرر الطرفان بحدوث مشادة كلامية بينهم بسبب قيام الطرف الأول بمعاكسة إحدى الفتيات من أقارب الطرف الثانى قاموا على إثرها بإطلاق عيار نارى بالهواء بإستخدام السلاح المضبوط تجاه الطرف الأول، وتبين أن الدراجات النارية الظاهرة بمقطع الفيديو تصادف مرورها بالطريق.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

ضبط المتهم بضرب شقيقته بالشرقية بسبب الميراث

كما تمكنت أجهزة  وزارة الداخلية من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يتضمن قيام شخص بالتعدي بالضرب على سيدة وطفلة بمدينة الزقازيق بالشرقية.

وبالفحص تبين أنه بتاريخ (14) الجاري تبلغ لمركز شرطة الزقازيق بمديرية أمن الشرقية من (إحدى السيدات) بقيام (شقيقها) بالتعدي عليها ونجلة شقيقها "سن 14" بالسب والشتم والضرب بسبب خلافات حول الإرث.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المشكو في حقه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

عاجل