رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفاة المهاجم السابق لمنتخب إنجلترا بعد أزمة قلبية

نشر
تريفور فرانسيس
تريفور فرانسيس

توفي منذ قليل  تريفور فرانسيس مهاجم منتخب إنجلترا لكرة القدم السابق وفاته، عن عمر 69 عاما، بعد إصابته بأزمة قلبية.

وبدأ فرانسيس مسيرته الكروية في برمنجهام سيتي في 1970 قبل أن ينتقل إلى عدة أندية، منها نوتنجهام فورست ومانشستر سيتي وشيفيلد وينزداي.

وأصبح فرانسيس أول لاعب بريطاني تصل قيمته إلى مليون جنيه إسترليني 1.28 مليون دولار عام 1979، حين انتقل من برمنغهام إلى فورست، وسجل هدف الفوز في نهائي كأس أوروبا أمام مالمو السويدي.

 

مشوار تريفور فرانسيس في مجال التدريب

وعقب اعتزال  فرانسيس كرة القدم اتجه إلى مجال التدريب حيث قاد قاد فريق شيفيلد وينزداي وبرمنجهام إلى نهائيات كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة ، من بين أبرز إنجازاته. 

كما أشرف  فرانسيس على تدريب نادي كريستال بالاس من 2001 إلى 2003 ، حيث تمكن معه من هزيمة ليفربول في مباراة العودة من الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب أنفيلد.

ومع ذلك ، استمرت مسيرته كلاعب لفترة طويلة تزيد عن 24 عامًا ، عندما فاز بكأس أوروبا للأندية الأبطال مرتين مع نوتنغهام فورست عامي 1979 و 1980 ، وتولى منصب المهاجم.

لعب في العديد من البطولات الأوروبية الأخرى مثل إيطاليا واسكتلندا ، كما لعب بشكل احترافي في الولايات المتحدة وأستراليا لفترة قصيرة. في مسيرته الإيطالية ، تمكن من مساعدة سامبدوريا في الفوز بلقب الكأس عام 1985 ، لأول مرة في تاريخ النادي.

مثّل المنتخب الإنجليزي في 52 مباراة دولية بين 1976 و 1986 سجل خلالها 12 هدفاً ، وشارك يتيماً في مونديال 1982.

منتخب إنجلترا للشباب يسحق إسرائيل بثلاثية نظيفة


واصل منتخب إنجلترا للشباب حلمه بالتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية تحت 21 سنة، بعدما تأهل للمباراة النهائية للمسابقة القارية، عقب فوزه الكبير (3-0) على إسرائيل، اليوم الأربعاء، في الدور قبل النهائي للبطولة، المقامة حاليا في جورجيا ورومانيا.


وافتتح مورجان جيبس وايت التسجيل لمصلحة إنجلترا في الدقيقة 42، معوضا ركلة الجزاء التي أضاعها في الدقيقة 17، وأضاف كول بالمير وكاميرون أرتشر الهدفين الثاني والثالث للمنتخب الإنجليزي في الدقيقتين 63 و90 على الترتيب.

عاجل