رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد مباراة الزمالك ضد اتحاد المنستيري التونسي في البطولة العربية

نشر
فريق الزمالك
فريق الزمالك

تترقب جماهير الفارس الأبيض موعد مباراة الزمالك ضد الاتحاد المنستيري التونسي في افتتاح مشوار الفريق بالبطولة العربية، والتي تستضيفها السعودية.


موعد مباراة الزمالك ضد اتحاد المنستيري التونسي في البطولة العربية

تقام مباراة الزمالك واتحاد المنستيري يوم الجمعة 28 يوليو الجاري، على أن يلتقى الزمالك مع الشباب السعودي في الجولة الثانية من دور المجموعات يوم 31 يوليو.

الشبح والحَرّاق والفولت العالي.. أشهر صفقات الانتقال من الزمالك إلى الأهلي


نجح النادي الأهلي على مدار السنوات الماضية في استقطاب عدد كبير من لاعبي الزمالك لصفوف القلعة الحمراء، في صفقات كانت حديث الشارع الكروي في مصر.

لعل أبرز تلك الصفقات التي أحدثت ضجة كبيرة في الوسط الرياضي وكان حديث الساعة هو اللاعب إمام عاشور، لاعب نادي الزمالك وميتلاند الدنماركي السابق الذي انتقل بشكل رسمي لصفوف النادي الأهلي بعد رحيله عن الزمالك وخوضه تجربه احتراف قصيرة في نادي ميتلاند الدنماركي.

إمام عاشور لم تستمر تجربة احترافه في النادي الدنماركي كثيرا بسبب عدم تأقلمه على الأجواء هناك، وهو ما دفعه للتفكير في العودة مجددا إلى الدوري المصري ولم يعود للزمالك بل كانت عودته من باب القلعة الحمراء النادي الأهلي الذي فتح ذراعيه للاعب وضمه في صفقة أحدثت جلبة كثيرة، خاصة وأن عاشور كانت له سابقة مع النادي الأهلي وجماهيره بعدما سب رموز النادي وجماهيره، ولكن ذلك لم يكن عائقا أمام انتقال اللاعب الذي وصفه العديد من محللي الكرة المصرية بأنه موهبة كبيرة.

انضمام عاشور للأهلي كان حديث الصباح والمساء في الشارع الرياضي المصري، خاصة وأن جماهير الزمالك لم تكن تتخيل أن عاشور ينضم للكتيبة الحمراء، كونه عاشق للزمالك وجماهيره، بل أن البعض أكد على استحالة انضمام اللاعب لصفوف الأهلي، ولكن اللاعب نفسه أسقط جميع التوقعات الزملكاوية وانضم لصفوف الأهلي ضاربا عرض الحائط بالانتماء.

إمام عاشور لم يكن اللاعب الزملكاوي الوحيد الذي انضم لصفوف الأهلي بل سبقه عدد كبير من لاعبي القلعة البيضاء انضموا للقلعة الحمراء، ولكن كان هناك لاعبين أحدثوا ضجة كبيرة في سوق الانتقالات من اللاعبين الذين انضموا للأهلي قادمين من الزمالك أو الرحيل عن الزمالك والانضمام للقلعة الحمراء.

على مدار السنوات الماضية انتقل عدد كبير من الزمالك للأهلي وكانوا حديث الصباح والمساء في الشارع الكروي المصري، وأصبحوا حديث الرأي العام الرياضي في مصر، ولعل آخرهم إمام عاشور.

ونرصد في التقرير التالي أبرز اللاعبين الذين انضموا من الزمالك للأهلي على مدار السنوات الماضية وأحدثوا ضجة كبيرة وكانوا حديث الشارع الرياضي.

رضا عبدالعال 

التنافس بين قطبي الكرة المصرية على ضم لاعبي الفريقين كانت بدايته في التسعينات، عن طريق ''رضا عبدالعال'' اللاعب الذي أحدث انتقاله من الزمالك للأهلي ضجة كبيرة بعدما قرر اللاعب الرحيل عن الزمالك من أجل الانتقال لصفوف الأهلي في صفقة قدرت وقتها  بأكثر من 450 ألف جنيه وهو رقم وقتها كان كبير جدا بل كانت أغلى صفقة في ذلك التوقيت.

مجدي طلبة

انتقل من الزمالك إلى الأهلي في منتصف التسعينيات عن طريق نادي فاماجوستا القبرصي

صديق والسعيد

واستطاع الأهلي خطف الثنائي محمد صديق، وطارق السعيد، في عهد المدير الفني الأسطوري للأهلي مانويل جوزيه، والذي اعتمد عليهما بشكل أساسي، حيث نال اللاعبين مع الأهلي بطولة أفريقيا 2006، ولعبا في كأس العالم للأندية حينما حقق الأهلي المركز الثالث بالبطولة.

إينو ورحيل

أيضا انضم الثنائي صبري رحيل ومعتز إينو إلى النادي الأهلي بعدما لعبا بقميص الزمالك لسنوات.

جمال حمزة

وانضم للأهلي في موسم 2009 قادما من رحلة احتراف في نادي ماينز ولكنه لم يستمر مع المارد الأحمر سوى 10 أيام فقط، ولم يلعب أي مباراة رسمية مع المارد الأحمر.

مؤمن زكريا 

يعد مؤمن زكريا من الصفقات التي أثارت ضجة كبيرة وقتها بعدما كان يلعب للزمالك معارا من نادي إنبي وانتهت إعارته، لينتقل بعدها للنادي الأهلي في موسم 2015 في صفقة كبيرة للزمالك من الأهلي، خاصة وأن مؤمن زكريا وقتها كان من أبرز اللاعبين في الدوري المصري، وتم إطلاق لقب "الحراق" عليه من قبل جماهير الأهلي بعد تألقه في مباريات القمة أمام الزمالك.

كهربا 

من أبرز الصفقات التي أحدثت ضجة أيضا انتقال محمود عبد المنعم كهربا الذي كان يلعب ضمن صفوف الزمالك وانتقل منه إلى الأهلي عبر رحلة احتراف قصيرة مع نادي أفيس البرتغالي انتقل بعدها للقلعة الحمراء.

إمام عاشور

آخر الصفقات التي كانت حديث الرأي العام الأهلاوي والزملكاوي هو إمام عاشور الذي خرج من الزمالك عبر رحلة احتراف قصيرة في الدنمارك مع نادي ميتلاند، لم يتأقلم اللاعب على الأجواء هناك وقرر العودة من جديد للدوري المصري وكان الأهلي في انتظاره ونجح في ضم اللاعب، في ضربة جديدة للمارد الأحمر لنادي الزمالك.

عاجل