رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| استمرار درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة حتى نهاية الأسبوع

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتوقع الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية المصرية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة وتأثير الموجة الحارة على كافة الأنحاء حتى نهاية الأسبوع الجاري.

«الأرصاد الجوية» تتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة لنهاية الأسبوع الجاري

وقالت الأرصاد الجوية في بيان لها، أمس الأحد، إن مصر تتأثر بمنخفض الهند الموسمي كعادته في فصل الصيف من كل عام ما يسبب ارتفاع درجات الحرارة.

قد تكون صورة ‏نص‏
موجة الحر

وأضافت هيئة الأرصاد أنه على إثر منخفض الهند الموسمي ترتفع درجات الحرارة وتزداد نسبة الرطوبة خاصة على شمال البلاد وبالتالي يزداد الإحساس بحرارة الطقس.

وتكون المعدلات الطبيعة لدرجة الحرارة في هذه الفترة 35 إلى 36 درجة.

ولكن بسبب المرتفعات الجوية في طبقات الجو العليا؛ أدى ذلك أن يستمر الارتفاع في درجة الحرارة بحيث تتراوح ما بين 37 إلى 38 على القاهرة وعلى جنوب الصعيد 45 درجة حتى نهاية الأسبوع .

في سياق متصل، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستعود لمعدلاتها الطبيعية مع بداية شهر أغسطس المقبل.

وأضافت منار غانم، اليوم الأحد، أن نسب الرطوبة تصل إلى 95% على السواحل الشمالية، وتتراوح على محافظات القاهرة الكبرى ما بين 85% إلى 90%.

الأرصاد الجوية تكشف موعد تراجع درجات الحرارة

أوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات لبرنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، اليوم، أن ظاهرة النينيو تؤدى لارتفاع في الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية.

ونصحت المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس مع ارتفاع درجات الحرارة، لا سيما في فترة الظهيرة من 12 ظهرًا إلى 4 عصرًا، بالإضافة إلى تناول المرطبات والسوائل والمياه وارتداء غطاء واقِ للرأس.

 

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة مستمرة حتى بداية الأسبوع المقبل، مشيرةً إلى أن مرور مصر بموجة طويلة من ارتفاع الحرارة أمر غير طبيعي.

توقعات الأرصاد الجوية لطقس الإثنين

تتوقع الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا الإثنين، ارتفاعا فى درجات الحرارة ، ليسود طقس مائل للحرارة رطب الحرارة فى الصباح الباكر على الأنحاء كافة، شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وتتوقع الأرصاد الجوية، أيضًا أن يشهد غدا نشاط رياح محدود على بعض المناطق، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، وشبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

 

عاجل