رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل.. الأرصاد تحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس والشبورة المائية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد، معلنة استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية مشيرة إلى استمرار الطقس مائل للحرارة رطب في الصباح الباكر شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

الأرصاد تحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة مع ارتفاع نسبة الرطوبة نهارَا مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل يقيم تتراوح من 2-3 درجة مئوية.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد طقس حار رطب على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة ربط ليلا على كافة الأنحاء.

 

وقالت الأرصاد حالة الطقس تضمنت تكون شبورة مائية صباح اليوم الأحد حتى السادسة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء فيما تنشط الرياح على مناطق بالقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة الأمر نفسه غدا الاثنين.

 

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد  23 يوليو:

القاهرة والوجه البحري العظمى 36 درجة المحسوسة 38 درجة

السواحل الشمالية العظمى 33 درجة المحسوسة 36 درجة

جنوب سيناء العظمى 41 درجة المحسوسة 44 درجة

شمال الصعيد العظمى 41 درجة المحسوسة 43 درجة

جنوب الصعيد العظمى 44 درجة المحسوسة  45 درجة

- الإثنين  24 يوليو:

القاهرة والوجه البحري العظمى 37 درجة المحسوسة 39 درجة

السواحل الشمالية العظمى 32 درجة المحسوسة 35 درجة

جنوب سيناء العظمى 41 درجة المحسوسة 43 درجة

شمال الصعيد العظمى 42 درجة المحسوسة 44 درجة

جنوب الصعيد العظمى 44 درجة المحسوسة  45 درجة

طقس اليوم
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس، اليوم السبت، نهارا شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجـه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، ليلا مائل للحرارة رطب على كافة الأنحاء.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

عاجل