رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد الجوية: مصر تشهد 3 منخفضات حرارية على مدار العام

نشر
درجات الحرارة
درجات الحرارة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، إن مصر تتعرض لثلاثة أنواع من المنخفضات الحرارية على مدار العام، وهي منخفض الهند ومنخفض السودان والمنخفضات الصحراوية.

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏الهيئة العامة للأرصاد الجوية هل تعلم أن مصر تتعرض لثلاثة أنواع من المنخفضات الحرارية على مدار العام وهى منخفض الهند و منخفض السودان والمنخفضات الصحراوية. معلومة على الماشى‏'‏
بيان الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية تكشف موعد تراجع درجات الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستعود لمعدلاتها الطبيعية مع بداية شهر أغسطس المقبل.

وأضافت منار غانم، اليوم الأحد، أن نسب الرطوبة تصل إلى 95% على السواحل الشمالية، وتتراوح على محافظات القاهرة الكبرى ما بين 85% إلى 90%.

أوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات لبرنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، اليوم، أن ظاهرة النينيو تؤدى لارتفاع في الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية.

ونصحت المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس مع ارتفاع درجات الحرارة، لا سيما في فترة الظهيرة من 12 ظهرًا إلى 4 عصرًا، بالإضافة إلى تناول المرطبات والسوائل والمياه وارتداء غطاء واقِ للرأس.


وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة مستمرة حتى بداية الأسبوع المقبل، مشيرةً إلى أن مرور مصر بموجة طويلة من ارتفاع الحرارة أمر غير طبيعي.

توقعات الأرصاد الجوية لطقس الإثنين

تتوقع الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا الإثنين، ارتفاعا فى درجات الحرارة ، ليسود طقس مائل للحرارة رطب الحرارة فى الصباح الباكر على الأنحاء كافة، شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وتتوقع الأرصاد الجوية، أيضًا أن يشهد غدا نشاط رياح محدود على بعض المناطق، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، وشبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدًا الإثنين:

القاهرة العظمى 38 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 26 درجة.

الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24 درجة.

مطروح العظمى 33 درجة والصغرى 23 درجة.

سوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة.

قنا العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة.

أسوان العظمى 45 درجة والمحسوسة 46  والصغرى  29 درجة.

تفاصيل درجات الحرارة المتوقعة وفقا لهيئة الأرصاد الجوية بداية من اليوم الأحد، حتى يوم الجمعة المقبل.

عاجل