رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعاون الإسلامي» تؤكد أهمية صياغة خطط لتطوير منظومة العمل الإنساني

نشر
منظمة التعاون الإسلامي
منظمة التعاون الإسلامي

قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، إن صياغة خطط لتطوير منظومة العمل الإنساني في العالم الإسلامي وبلورة رؤية أكثر طموحًا بما يواكب حجم التحديات في هذا المجال، أمرًا بالغ الأهمية. وذلك في ظل تواتر حدوث الكوارث الإنسانية بمختلف أنواعها في العالم الإسلامي والتي تحتاج إلى إغاثة عاجلة لإنقاذ ضحاياها.


جاء ذلك خلال كلمة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأحد، خلال افتتاح أعمال الاجتماع التشاوري الخامس بين اللجنة الإسلامية للهلال الدولي والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في دول منظمة التعاون الإسلامي.

 

وتستضيف الاجتماع التشاوري الخامس لمنظمة التعاون الإسلامي، هيئة الهلال الأحمر السعودي في محافظة جدة خلال الفترة من 23 وحتى 25 يوليو الجاري، برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز، حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس).


وثمّن  الأمين العام لـ«التعاون الإسلامي» جهود اللجنة الإسلامية للهلال الدولي والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، وما تتحمله من ضغط كبير يفوق قدراتها في حالات الكوارث والأزمات الإنسانية، مؤكدا استعداد الأمانة العامة للمنظمة دعم جهود تقديم المساعدات للمحتاجين والمتضررين من جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان في الدول الأعضاء.

 

الجزائر تفوز بمنصب النائب الأول عن المجموعة العربية في هيئة مكتب منظمة التعاون الإسلامي

 

وفازت الجزائر بمنصب النائب الأول عن المجموعة العربية في هيئة مكتب اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.


جاء ذلك خلال الجلسة المغلقة التي تم تخصيصها لانتخاب هيئة مكتب اللجنة التنفيذية للاتحاد، واعتماد جدول أعمال المؤتمر 18 المقرر عقده السنة المقبلة بكوت ديفوار.


وعقب هذا الانتخاب، أعرب نائب رئيس المجلس الشعبي الجزائري (الغرفة الأولى من البرلمان) منذر بودن عن شكره للمشاركين عقب انتخاب ممثل الجزائر، النائب محمد يزيد بن حمودة، لنيل هذا المنصب.


وجدد نائب رئيس المجلس الشعبي الجزائري التأكيد على حرص الجزائر على دعم القضية الفلسطينية وسائر قضايا الأمة الإسلامية، موضحا أنها من أولى أولويات الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون.

عاجل