رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اتحاد إذاعات وتليفزيونات منظمة التعاون الإسلامي يدين حرق نسخة من المصحف الشريف

نشر
اتحاد إذاعات وتليفزيونات
اتحاد إذاعات وتليفزيونات منظمة التعاون الإسلامي

 أدان رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات منظمة التعاون الإسلامي، الدكتور عمرو الليثي، بشدة قيام أحد المتطرفين بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام المسجد المركزي في العاصمة السويدية ستوكهولم يوم الأربعاء، 28 يونيو 2023، بعد صلاة عيد الأضحى المبارك.
 

وأعرب الاتحاد عن استنكاره لهذه الأعمال الدنيئة التي تهدف إلى التحريض علي الكراهية والتمييز والعنصرية، كما أشار إلى خطورة هذه الأعمال التي تعرض الاحترام المتبادل والتعايش بين الشعوب للخطر، وتتعارض مع الجهود الدولية لنشر قيم التسامح ومكافحة التطرف.


 

يأتي هذا بالإضافة إلى إدانته للتطرف، حث الاتحاد حكومات البلدان المعنية اتخاذ إجراءات رادعة لمنع تكرار مثل هذه الأعمال، كما حذر من خطورة الاعتداءات الدنيئة ومحاولات تدنيس المقدسات والقيم الإسلامية ورموزها. 
 

وأكد الاتحاد، مجددًا، على ضرورة التزام جميع الدول بموجب ميثاق الأمم المتحدة بتعزيز قيم احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية للجميع دون تمييز بسبب العرق أو الجنس أو اللغة أو الدين، وشدد على أهمية تعزيز الحوار والتفاهم بين الأديان والثقافات من أجل تحقيق السلام العالمي.
 

 جلسة طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي 

 

 طالب وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، بعقد جلسة طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي؛ لبحث أهم الإجراءات بشأن الإساءة التي وجهت للمصحف الشريف.
 

وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية، أحمد الصحاف - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية، اليوم الجمعة - إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، طلب عقد جلسة طارئة لمنظمة التعاون الإسلاميّ لبحث أهم الإجراءات بشأن الإساءة التي وجهت للمصحف الشريف".
 

وكانت وزارة الخارجية العراقية طالبت، أمس، السلطات السويدية بتسليمها العراقي الذي أحرق نسخة من المصحف الشريف؛ لمحاكمته وفق القانون العراقي.

عاجل