رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقتل 4 في هجوم استهدف سيارة للشرطة جنوب شرق إيران

نشر
الشرطة الإيرانية
الشرطة الإيرانية

قتل مسلحون أربعة من أفراد شرطة الطرق السريعة في إطلاق نار، اليوم الأحد، جنوب شرق إيران، وفقا للتليفزيون الحكومي الإيراني.

وقال التليفزيون الإيراني، إن أفراد الشرطة كانوا في دورية معتادة على طريق يربط بين بلدتي خاش وتفتان على بعد 1200 كيلومتر إلى جنوب شرق العاصمة طهران، في محافظة سيستان وبلوشستان المضطربة، "عندما تعرضوا لهجوم من قبل الإرهابيين".

وشهدت المحافظة اشتباكات متعددة بين قوات الأمن الإيرانية ومهربي المخدرات، ولم تتضح على الفور الجهة التي تقف وراء الهجوم وما دوافع ذلك.

إيران تكشف عن أول صاروخ باليستي «أسرع من الصوت»

وفي سياق آخر، كشفت إيران ، النقاب عن أول صاروخ باليستي أسرع من الصوت من إنتاجها، وفقاً لوكالة (إرنا) الإيرانية الرسمية.

ومن المرجح أن يفاقم هذا الإعلان مخاوف الغرب إزاء قدرات إيران الصاروخية.

ونشرت الوكالة صورًا للصاروخ الذي حمل اسم "فتاح" خلال مراسم حضرها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وكبار قادة الحرس الثوري.

ويمكن للصواريخ الأسرع من الصوت التحليق بسرعات تزيد بخمس مرات على الأقل عن سرعة الصوت وفي مسارات معقدة مما يجعل من الصعب اعتراضها.

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تتهم إيران بانتهاك القيود على أنشطتها النووية

واتهمت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إيران بمواصلة انتهاك القيود المفروضة على أنشطتها النووية بموجب اتفاق 2015 بين إيران والقوى العظمى.

وأشارت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى أن التقديرات تفيد بزيادة مخزون إيران من اليورانيوم المخصب بمقدار 983.7 كيلوجرام منذ التقرير الفصلي الأخير، ليصل إلى 4744.5 كيلوجرام.

وذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن هذا المخزون في إيران يشتمل على 114.1 كيلوجرام من اليورانيوم المخصب بنسبة تصل إلى 60٪، قريباً من المستوى المستخدم في الأسلحة.

وأفاد الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأن إيران "سمحت للوكالة بتركيب معدات مراقبة في منشأتين معلنتين للتخصيب".

إيران تعلن حل بعض خلافاتها النووية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

وكانت أعلنت إيران، عن حل الوكالة الدولية للطاقة الذرية بعض القضايا النووية مع إيران والمتعلقة بواحد من ثلاثة مواقع يجري التحقيق فيها بشأن وجود جزيئات يورانيوم مخصبة، وفقا لما نقلته وسائل إعلام إيرانية.

وقالت مصادر مطلعة لوكالة أنباء "مهر" الإيرانية إن "القضية المزعومة المعروفة باسم أباده، تم حلها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية العام الجاري، اكتشاف جزيئات يورانيوم مخصبة بنسبة 83,7 بالمئة القريبة من العتبة الضرورية لتطوير قنبلة ذرية، في منشأة فوردو.

عاجل