رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بلينكن: نهنئ «أم الدنيا» بمناسبة عيدها الوطني في ذكرى ثورة 23 يوليو

نشر
انتوني بلينكن: نهنئ
انتوني بلينكن: نهنئ «أم الدنيا» بمناسبة عيدها الوطني

هنأ وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، جمهورية مصر العربية "أم الدنيا" بمناسبة الذكرى الـ 71 لثورة 23 يوليو المجيدة.

وقال انتوني بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية/ عبر موقعها الالكتروني، بمناسبة ثورة 23 يوليو اليوم الأحد: «نهنئ أم الدنيا بمناسبة عيدها الوطني».

دور مصر المهم

وأعرب عن تقديره لدور مصر "المهم" في تعزيز السلام والأمن في المنطقة، ولدورها الريادي على الصعيد العالمي في مجال تغير المناخ، بما في ذلك استضافتها مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ 2022 (كوب27).

وأكد وزير الخارجية الأمريكي التزام الولايات المتحدة بشراكتها القوية مع جمهورية مصر العربية، قائلا: «يسعدني أننا عقدنا مؤخرًا أول لجنة اقتصادية مشتركة لنا في القاهرة، مما سيعزز تعاوننا الاقتصادي والتجاري الثنائي».

وأفاد بأن الشراكة الاستراتيجية التي تمتد لأكثر من 40 عامًا بين البلدين في ازدهار مستمر يصب في صالح الشعبين الأمريكي والمصري.

واختتم بلينكن: «بالنيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية، أعرب عن أطيب تمنياتي لشعب مصر وحكومتها».

الرئيس السيسي: ثورة 23 يوليو أسست الجمهورية الأولى منذ سبعين عاما

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي الشعب المصري بالذكرى الحادية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة قائلا: “ثورة 23 يوليو أسست الجمهورية الأولى منذ سبعين عاما".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته: "نتوجه بتحية إجلال وتقدير إلى الزعيم جمال عبد الناصر قائد ثورة 23 يوليو" مضيفًا: "نتوجه بتحية اعتزاز للرئيس محمد نجيب الذي تصدر المسؤولية في لحظة دقيقة من عمر الوطن ونتوجه بتحية اعتزاز للرئيس الراحل محمد أنور السادات الذي أدى الأمانة في الحرب والسلام".

مسيرتنا الوطنية تمضي للأمام

أوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي أن "الثورة حققت إنجازات عظيمة في كثير من الأحيان وتعثرت مسيرتها في أوقات أخرى" لافتا إلى أن الجمهورية الجديدة تسعى لتوفير فرص متكافئة للعمل والحياة الكريمة مؤكدًا أن ثورة 23 يوليو حققت إنجازات عظيمة في كثير من الأحيان وتعثرت مسيرتها في أوقات أخرى وأن "مسيرتنا الوطنية تمضي للأمام رغم الصعاب والتحديات".

 كما أشار الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أن بناء الإنسان المصري والارتقاء بأحواله تعليميا وصحيا يتطلب قدرًا ضخما من العمل والكفاح، وأن على الشعب المصري أن يفخر بما تحقق عبر تاريخنا الحديث.

الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال كلمته "الدولة تبذل أقصى ما في الجهد والطاقة ونعمل بجد لتحويل آمال الشعب إلى واقع.. الشعب المصري تحمل الكثير وضرب المثل في الصبر".

عاجل