رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مطرح مطروح» يفتتح موسم أفلام الصيف بإيرادات 704 آلاف جنيه

نشر
بوستر فيلم مطرح مطروح
بوستر فيلم مطرح مطروح

حقق فيلم «مطرح مطروح» للنجم محمود حميدة، خلال سباق أفلام صيف 2023، الذي افتتحه بدور العرض السينمائي، إجمالي إيرادات 704 آلاف جنيه خلال 72 ساعة من وقت عرضه. وبالمقارنة مع أفلام عيد الأضحى المبارك 2023، فإنه يتذيّل قائمة الإيرادات، ولكن من المنتظر مقارنته بالأفلام التي ستعرض خلال الشهر القادم مثل فيلم «ع الزيرو» للنجم محمد رمضان، وفيلم «مرعي البريمو» للنجم محمد هنيدي

ووصلت إيرادات الفيلم أمس الجمعة، 257 ألف جنيه، وفقًا لتقرير الإيرادات اليومية للأفلام المصرية الصادر عن الموزع محمود الدفراوي مسؤول التوزيع بغرفة صناعة السينما. واكتفى فيلم «مطرح مطروح» في أول أيام عرضه بالسينمات بتحقيق 191 ألف جنيه فقط، وارتفعت الإيرادات في اليوم الثاني إلى 256 ألفًا، وفي اليوم الثالث بلغت الإيرادات 257 ألف جنيه.

قصة فيلم «مطرح مطروح»

 

تدور أحداث فيلم «مطرح مطروح» في إطار من الحركة والكوميديا، خلال فترة الأربعينات في مصر، حيث تتسبب الصدفة في تعرض موظف مصري وعائلته للخطر أثناء نشوب حرب ما، وسرعان ما يحدث صراعًا بين الأسرة وقوات الجنود الأجنبية. وطُرح الفيلم للعرض في السينمات يوم الأربعاء 19 يوليو 2023.

 

«مطرح مطروح» من تأليف محمد عز، وإخراج وائل إحسان، وبطولة محمود حميدة وسيد رجب وكريم عفيفي وشيماء سيف وأوس أوس ومحمد السعدني وليلي أحمد زاهر، وعدد آخر من الفنانين، ويجسد حميدة دور موظف حكومي، فيما يظهر كريم عفيفي بشخصية شقيقه الأصغر، وشيماء سيف زوجته، وليلى زاهر ابنته.

بويكا يروج لفيلم «مطرح مطروح»

 

وكان النجم البريطاني سكوت آدكنز الشهير بـ«بويكا»، دعا الجمهور المصري الذهاب إلى السينما ومشاهدة فيلم «مطرح مطروح» الذى يشارك في بطولته،  وصوَّر فيديو قصير يدعو من خلاله الجمهور لمشاهدة الفيلم لا سيما وأنه لم يحضر العرض الخاص للعمل الذى أقيم في الثلاثاء الماضي.

 

ويُعد فيلم مطرح مطروح هو المشاركة الثانية للنجم سكوت آدكنز «بويكا» في السينما المصرية بعد ظهوره لأول مرة في فيلم «حرب كرموز» مع النجم أمير كرارة، والذي عُرض عام 2018 وجسد فيه دور شاب إنجليزي كان مسجوناً وتم الاستعانة به في الحرب ضد الضابط المصري وزملائه، وحرص وقت تصوير الفيلم على زيارة الأهرامات ونشر صور له من أمامها.

عاجل