رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طريق سقارة السياحي.. تطوير شريان مروري حيوي لخدمة المناطق الأثرية والسياحية

نشر
تطوير طريق سقارة
تطوير طريق سقارة السياحي

تابع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، نسب تنفيذ مشروع تطوير ورصف طريق سقارة السياحي، في مركز ومدينة البدرشين.

أعمال تطوير طريق سقارة السياحي 

وتم تطوير طريق سقارة السياحي بطول 1.5 كم، وعرض 11 مترًا، في إطار خطة محافظة الجيزة لتطوير الطرق المؤدية إلى المناطق الأثرية والسياحية، لإضفاء المظهر الحضاري لها، وتسهيل الحركة المرورية.

وأوضح محافظ الجيزة، استمرار أعمال التطوير وتحسين الطرق بشوارع وميادين المحافظة، وفقًا للخطة الاستثمارية الموضوعة للعمل على تحقيق السيولة المرورية وفتح شرايين جديدة وتحسين الرؤية البصرية والعمل على إعادة الوجه الحضاري لشوارع وطرق الجيزة.

تطوير طريق سقارة السياحي

جهود تطوير طريق سقارة السياحي

واطلع محافظ الجيزة، جهود مديرية الطرق في تنفيذ أعمال التخطيط المروري لـ طريق سقارة السياحي من بدايته حتى نهايته استكمالًا لأعمال التخطيط والتطوير للعديد من الطرق والمحاور الجاري تنفيذها بقطاعات المحافظة. 

وذكر، أن طريق سقارة السياحي شهد أعمال تطوير ورصف بالكامل وإنشاء أسوار حديدية وجمالية على جانبي الطريق وأرصفة وأعمدة إنارة وتخطيط وازدواج لحركة السير، لتسهيل الحركة المرورية. 

تطوير طريق سقارة السياحي

وشدد محافظ الجيزة على رئيس مركز ومدينة البدرشين بالمتابعة الدورية لحالة النظافة في طريق سقارة السياحي وعدم السماح بوجود أي مخلفات أو قمامة، وإحراء أي صيانات دورية سواء لأعمدة الإنارة والبلدورات والأرصفة والحفاظ على الشكل الحضاري له باعتباره أحد الطرق المهمة المؤدية للمناطق الأثرية.

تطوير طريق سقارة السياحي

متابعة ميدانية لجهود تطوير الطرق في الجيزة

كلان محافظ الجيزة، قد تابع منذ وقت قريب، مجهودات مركز ومدينة منشأة القناطر في تنفيذ أعمال رصف طريق سقارة السياحي ونسب الإنجاز به، بالإضافة إلى إزالة البروز والتعديات لتوسعة شارع المحكمة القديمة في مدينة البدرشين استعدادًا لرصفه إلى جانب متابعة أعمال توسعة وإزالة التعديات بشارع عباس عناني.

وجاء ذلك، في إطار استكمال مخططات الرصف والتطوير التي تشهدها بعض القطاعات بنطاق مركز البدرشين، خلال العام المالي الجاري.

تطوير طريق سقارة السياحي

كما تابع محافظ الجيزة أعمال إزالة التعديات والتوسعة وإنشاء القواعد الخرسانية لأعمدة الإنارة بشارع النزهة، في مدينة الحوامدية، تمهيدًا لرصف وتطوير الطريق، إلى جانب وضع طبقة الرصف الرابطة في شارع الجمهورية، ضمن أعمال تطويره.

عاجل