رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري يتفقد موقع كوبري طريق هرم سقارة السياحي وتطهير ترعة المنصورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

زار الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اليوم الجمعة، محافظة الجيزة، لمتابعة موقف المنظومة المائية بالمحافظة.

وتفقد سويلم، يرافقه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أعمال تطهيرات ترعة المنصورية الآخذة من نهاية ترعة الجيزة، وأعمال تطهير مصرف المحيط وفروعه، وكوبري طريق هرم سقارة السياحي أعلى ترعة شبرامنت، وموقع أعمال تطوير مصرف المحيط الممولة من محافظة الجيزة، بالإضافة لمتابعة حالة المناسيب والتصرفات بشبكة الترع والمصارف، والاطمئنان على استقرار الجسور وقدرة هذه المجاري المائية على إمرار التصرفات المائية المطلوبة خلال فترة أقصى الاحتياجات المقبلة.

ووجه الدكتور سويلم خلال الزيارة بقيام الإدارة المركزية لصيانة الترع بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالقاهرة والجيزة لمراجعة موقف خطة التطهيرات وما تم تنفيذه علي الطبيعة وفقا لما تم إقراره بالخطة ، وعمل اللازم نحو سرعة الانتهاء من تطهيرات جميع الترع وفروعها لإيصال المياه للمنتفعين ، مع البدء بتطهير فرع ٦ سقارة فورا ومتابعة وصول المياه للمنتفعين عليه.

كما وجه بقيام هيئة الصرف بمراجعة الموقف التنفيذي لخطة تطهيرات المصارف بالمحافظة، وسرعة تطهير مصرف المحيط وفروعه، مع قيام التفتيش الفني بالوزارة بمراجعة ملفات عمليات تطهير ترعة فرع 6 سقارة، ومصرف المحيط، والمصارف الفرعية عليه، والإفادة خلال أسبوع من تاريخه.

كما وجه بقيام مصلحة الري بسرعة الإفادة عن الموقف التنفيذي لتجربة التبطين على ترعة شبرامنت، مع عمل الإجراءات اللازمة حيال تجهيز الموقع تمهيدًا للتنفيذ.

وفيما يخص كوبرى طريق هرم سقارة السياحي، وجه وزير الري بقيام معهد بحوث الإنشاءات بإعداد تقرير الجسات وعمل تصميمات كوبري مدخل سقارة على ترعة شبرامنت خلال أسبوع من تاريخه، تمهيدًا لبدء أعمال الطرح والتنفيذ خلال أسرع وقت ممكن لخدمة الأنشطة السياحية بالمنطقة.

كما وجه بقيام التفتيش الفني بالوزارة بإعادة فحص موقف جميع كباري المشاة والسيارات على مصرف المحيط للاطمئنان على حالتها، وإعداد تقرير شامل (فني - اجرائي) عنها وما تم اتخاذه من إجراءات حيالها خلال أسبوع من تاريخه.

وأكد الوزير، ضرورة مواصلة التنسيق بين أجهزة الري والصرف والميكانيكا لضمان توفير الاحتياجات المائية لكل المنتفعين، وجاهزية محطات الرفع وحدات الطوارئ النقالي، لضمان المناسيب الآمنة للترع والمصارف.

عاجل