رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رايات صفراء وحمراء.. تحرك عاجل لسلامة المصطافين على شواطئ الإسكندرية

نشر
شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية

لم تكد تصدر الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا إلى المصطافين ومواطني 4 مدن على ساحل البحر الأبيض المتوسط بحدوث اضطرابات جوية وارتفاع الأمواج حتى قررت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية رفع الرايات الصفراء والحمراء على شواطئ القطاعين الشرقي والغربي؛ حفاظًا على سلامة المصطافين في ظل توجه عدد كبير من المواطنين للاستمتاع بالإجازة الصيفية على سواحل البحرين المتوسط والأحمر.

هيئة الأرصاد توقعت تنشط الرياح الشمالية الغربية على شواطئ مسطح البحر المتوسط، اعتبارًا من اليوم السبت حتى الاثنين المقبل، على مدن "مطروح - الضبعة - العلمين - الإسكندرية - بلطيم - دمياط".

وذكر بيان صادر عن هيئة الأرصاد أن الرياح الشمالية الغربية تعمل على اضطراب حركة الملاحة البحرية، نتيجة ارتفاع الموج من مترين إلى 3 أمتار، مناشدة المصطافين على ساحل البحر المتوسط توخي الحيطة والحذر.

حالة الطقس

ويسود، اليوم، طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يسود ليلًا طقس معتدل الحرارة رطب على كل الأنحاء.

وتكونت شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناه ووسط سيناء، بجانب طقس شديد الحرارة ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط فهي معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين وربع، والرياح السطحية شمالية غربية.

أما البحر الأحمر فحالته معتدلة إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى 3 أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت بعدد من المحافظات: 
- القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 23 درجة
- الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24 درجة
- مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 24 درجة
- سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة
- قنا العظمى 39 درجة والصغرى 27 درجة
- أسوان العظمى 41 درجة والصغرى 29 درجة

عاجل