رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتين: هجوم أوكرانيا المضاد لم يسفر عن أي نتائج

نشر
الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن هجوم أوكرانيا المضاد لم يسفر عن أي نتائج، ما ولد شعورا بخيبة الأمل لدى رعاة نظام كييف الغربيين.

وقال بوتين - خلال اجتماع مجلس الأمن الروسي - "إن قيادة العملية العسكرية الروسية الخاصة تعمل بشكل احترافي وتؤدي مهامها بشكل مستقر، بينما تحترق المعدات الغربية التي أحيانا ما تتفوق عليها الأسلحة السوفيتية.

وأضاف بوتين أن قدرات الغرب لا تسمح بتعويض استهلاك كييف للمعدات، لذلك هم بحاجة إلى الوقت والموارد، أما الموارد البشرية لأوكرانيا فهي في سبيلها للاستنزاف، مشيرا إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة تقدر بعشرات الآلاف من أفرادها منذ بدء الهجوم المضاد.

وتابع بوتين أن إمداد الغرب لكييف بالأسلحة والمرتزقة والمستشارين العسكريين الأجانب لا يساعد أوكرانيا على كسر جبهة الجيش الروسي، منوها بأن الرأي العام بين المواطنين الأوكرانيين يتغير ببطء وتدريجياً كذلك هو الحال في أوروبا، في حين أن النظام في كييف مستعد لعمل أي شيء لاستمرار بقائه دون أن يهتم بالبشر، وسيتاجرون بأي شيء.

وأكد بوتين أن إمداد الغرب لكييف بالأسلحة والمرتزقة والمستشارين العسكريين الأجانب لا يساعد أوكرانيا على كسر جبهة الجيش الروسي، وهو ما يولد شعورا بالإحباط لدى الغربيين، لافتا إلى أنه بإمكان الغرب أن يمد كييف بمزيد من الأسلحة الغربية ويلقي بها في أرض المعركة، إلا أن ذلك لن يفعل سوى أن يطيل أمد الصراع، مشددا على أن طموحات قادة أوروبا الشرقية هي ما يضرم مزيدا من نيران الحرب المستعرة.

البيت الأبيض يعلن نشر الذخائر العنقودية المقدمة لأوكرانيا في ساحة القتال

قال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أمس الخميس، إن الذخائر العنقودية التي قدمتها الولايات المتحدة لأوكرانيا يجري نشرها في ساحة القتال في إطار معركة كييف ضد روسيا.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، أن الأوكرانيين يستخدمون الذخائر العنقودية على نحو سليم وفعال، مشيرًا إلى أنها أصبحت مؤثرة على التشكيلات الدفاعية الروسية. 

الدفاع الأمريكية: شحنات الذخائر العنقودية وصلت بالفعل إلى أوكرانيا

وكانت أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أنها لم ترصد أية إشارات على عودة قوات فاجنر الروسية إلى القتال مرة أخرى في أوكرانيا.

وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية -في بيان أوردته قناة "الحرة الأمريكية"- أن شحنات الذخائر العنقودية وصلت بالفعل إلى أوكرانيا.

وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن دبابات أبرامز حال وصولها إلى أوكرانيا ستحدث فارقا في أرض المعركة.

عاجل