رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«جهاز الشيخ زايد» يبحث استكمال إجراءات توفيق الأوضاع في منطقة الثورة الخضراء

نشر
توفيق الأوضاع في
توفيق الأوضاع في منطقة الثورة الخضراء

بهدف بحث استكمال إجراءات توفيق الأوضاع في منطقة الثورة الخضراء، عقد المهندس أحمد مصطفي محمد، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، اجتماعًا مع ممثلي منطقة الثورة الخضراء بتوسعات المدينة بالقرار الجمهوري رقم 230 لسنة 2017.

جاء ذلك اجتماع رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد مع ممثلي منطقة الثورة الخضراء، في إطار سرعة توفيق أوضاع حائزي الأراضي بالمناطق المضافة لكردونات عددٍ من المدن الجديدة، وتنفيذ خطة عمل الوحدة المركزية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بشأن سياسات التعامل مع الأراضي المضافة لأحوزة عددِ من المدن الجديدة، وهي «الشروق - العبور الجديدة - 6 أكتوبر - الشيخ زايد - سفنكس الجديدة».

توفيق الأوضاع في منطقة الثورة الخضراء

 توفيق الأوضاع في منطقة الثورة الخضراء

وخلال الاجتماع، استمع رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد إلى آراء ومقترحات ممثلي منطقة الثورة الخضراء للوقوف على جميع الطلبات والمقترحات المطلوبة لاستكمال إجراءات تقنين الأوضاع للطلبات المقدمة منهم، ذلك تمهيدًا لسرعة تنفيذ أعمال المرافق الرئيسية بالمنطقة.

وصرح رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، بأنه تم توضيح بعض الاستفسارات والأمور الفنية التي تم طرحها من جانب الحضور، والتي أدت إلى ترحيبهم واستعدادهم  لاستكمال إجراءات التقنين في منطقة الثورة الخضراء.

في نهاية الاجتماع، تعهد ممثلو منطقة الثورة الخضراء بالتواصل مع باقي الأعضاء لعقد اجتماع موسع مع مسؤولي جهاز مدينة الشيخ زايد، يشمل النزول على أرض الواقع لرصد مشكلات المباني المقامة، ووضع الحلول المناسبة بالتنسيق مع استشاري المدينة.

توفيق الأوضاع في منطقة الثورة الخضراء

سكن كل المصريين في مدينة العاشر من رمضان

على الجانب الآخر، يتواصل تقدم الأعمال في مشروعات وحدات المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين، ومشروعات الطرق والبنية التحتية في مدينة العاشر من رمضان، من أعمال تنسيق الموقع وتنفيذ شبكة طرق ومحاور حيوية، كذلك أعمال رفع كفاءة وإحلال وتجديد لشبكة الطرق القائمة.

من جانبه، أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مدينة العاشر من رمضان تشهد نقلة نوعية في أعمال التنمية المختلفة، في ظل الاهتمام الذي توليه الدولة حاليًا بالمدن الصناعية، ومن ثم تأتي المدينة على رأس الأولويات، حيث تتمتع بالعديد من الصناعات، وهناك إقبال كبير من المستثمرين الصناعيين على التوسع في مشروعاتهم، لهذا تهتم الدولة أيضًا بزيادة المشروعات السكنية والخدمية في مدينة العاشر من رمضان، لتواكب التوسع في المناطق الصناعية.

عاجل