رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية يتفقد مشروعات الرصف ومشروع إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم

نشر
محافظ الغربية يتفقد
محافظ الغربية يتفقد مشروعات الرصف ومشروع إنتاج البيض

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجولة تفقدية لمتابعة عدد من المشروعات بمركز ومدينة طنطا، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، والدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا والمحاسب حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا.

بدأت الجولة بتفقد مشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم، حيث تابع محافظ الغربية استمرار الأعمال داخل عنبري الإنتاج والتربية، بالمشروع والذي يتم إنشاؤه ضمن خطة المحافظة الاستثمارية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج بيض المائدة من خلال خطوط للتربية والإنتاج، حيث تم تصميم المحطة لتعمل بطاقة ٧٠ مليون بيضة في العام إلى جانب التصدير للخارج، فضلا عن توفير فرص عمل جديدة للشباب.

كما تفقد محافظ الغربية المرحلة النهائية من مشروع كورنيش الغفران إلى جانب تفقد أعمال توسعة ورصف وتطوير مدخل مدينة طنطا من طريق المحلة الكبرى، حيث يتم توسعة الطريق تمهيداً لرصفه وتطويره ضمن خطة المحافظة بتطوير ورفع كفاءة المحاور المرورية والطرق الرئيسية.

وفي ذات السياق تفقد محافظ الغربية أعمال رصف طريق ترعة الملاحة، والذي يتم إنشاؤه كمحور مروري جديد بطول 3 كم وبعرض 8  أمتار ، بداية من كوبري شنودة حتى كوبري نفيا، ويعمل على تحقيق السيولة المرورية وتخفيف الضغط على طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي، إلى جانب تفقد طريق ميت حبيش البديل بمركز طنطا والذي يتم إنشاؤه بطول 1.8كم وبعرض 9 أمتار لفتح محور مروري جديد موازي لمدخل طريق السنطة.

واختتمت الجولة بتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة عمارات الأوقاف بالعجيزي، من خلال رفع كفاءة البنية التحتية من شبكات الصرف الصحي والمياه إلى جانب الرصف وطلاء واجهات العمارات.

محافظ الغربية: 259 ألفا و17 خدمة قدمتها مبادرة «100يوم صحة» منذ انطلاقها

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، عن تقديم 17 ألفا و923 خدمة من خلال حملة «100 يوم صحة في جميع مراكز المحافظة وذلك من خلال الفرق والأطقم الطبية التي تجوب قرى ومدن الغربية من أجل تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأهالينا من خلال المبادرة الرئاسية والتي قدمت 259 ألف و17 خدمة طبية منذ انطلاقها وحتى اليوم.

وأوضح محافظ الغربية أن المبادرة تقدم خدماتها من خلال 165 فريق من فرق المبادرات الرئاسية (المتحركة والثابتة) لتقديم خدمات " فحص صحة المرأة - والأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، الأم والجنين، السمعيات، التقزم والأنيميا، كبار السن، قلبك أمانة" إلى جانب تنفيذ خدمات التثقيف الصحي لنحو 4512 منتفع من خلال فرق التواصل المجتمعي والتثقيف الصحي والتمريض المدرب على ذلك في جميع الإدارات الصحية بالمحافظة.