رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 17 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الغربية

نشر
إزالة تعديات
إزالة تعديات

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة أزالت 17 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتصدي بكل حزم لأية تعديات.

وأضاف محافظ الغربية - في تصريح اليوم الجمعة - أنه لا تهاون مع إزالة أي تعديات على أملاك الدولة أو محاولة البناء على الأراضي الزراعية، موضحا أنه جرى إزالة 17 حالة تعد بقرى مركز ومدينة المحلة الكبرى وطنطا وكفر الزيات وقطور وزفتى.

وأشار محافظ الغربية إلى أن المحافظة مستمرة في استرداد حق الشعب وردع المخالفين، موجها باستمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومنع أي تعديات عليها مع الإيقاف الفوري لكافة أشكال البناء المخالف، كما وجه بتكثيف الحملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمجاري المائية ومنع أي تعد جديد والتصدي للبناء المخالف بكافة صوره وتطبيق القانون على المخالفين.

توريد 98.7% من محصول القمح للصوامع في الغربية

وفي سياق آخر، أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، توريد 98.7% من المستهدف توريده من محصول القمح المحلي لمخازن وصوامع المحافظة.

وقال رحمي، في بيان صحفي، أمس الخميس، إنه تم استلام 101 طن من القمح المحلي موزعة ما بين ٦٦,١٧٨ طن من البنك الزراعي و ٣٥,٣٨٣ طن من شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، ليصل بذلك إجمالي ما تم توريده إلى ١٧٢ ألفا و٢٠٩ أطنان من القمح المحلي بإجمالي نسبة ٩٨,٧٪ من المستهدف.

استمرار توريد القمح في الغربية

ووجه محافظ الغربية باستمرار تقديم الدعم لكافة المزارعين لاستلام محصول القمح داخل الجمعيات الزراعية ومواقع التخزين المنتشرة داخل مراكز المحافظة الثمانية، والبالغ عددها 22 موقعا تخزينيا.

ووجه المحافظ وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين باستمرار حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون.

نجاح فريق طبى في استئصال ورم بالكلى اليسرى لطفلة صغيرة

وفي سياق مختلف، نجح فريق طبى فى المستشفى التعليمى العالمى فى إجراء استئصال ورم بالكلى اليسرى لطفلة صغيرة بعد استقبال الحالة بمستشفى سرطان الاطفال الجامعي بطنطا وتشخيصها بورم سرطاني بالكلي اليسري (ويلمز) عن طريق الفحص الإكلينكي والأشعة المقطعية والمسح الذري.

وأشاد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا بكفاءة ومهارة الفريق الطبى الذى أجرى الجراحة، مؤكدا أن هناك أولوية قصوى لدى الجامعة لتقديم كافة أشكال الدعم لمستشفى الجامعي لسرطان الأطفال الجديد بعد إعادة افتتاحه فى شهر مايو الماضى بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي، بعد تكليف رئيس مجلس الوزراء لجامعة طنطا بتشغيل وإدارة مركز 57357 لعلاج سرطان الأطفال بطنطا موضحًا أن المستشفى يخدم مرضى السرطان من الأطفال بوسط الدلتا بأعلى كفاءة ممكنة.

عاجل