رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات والكونغو تبحثان سبل التعاون الثنائي في مختلف المجالات

نشر
شخبوط بن نهيان يلتقي
شخبوط بن نهيان يلتقي رئيس الكونغو

بحث رئيس الكونغو الديمقراطية فيلكس تشيسكيدي، اليوم الأربعاء، مع وزير دولة بالإمارات الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، الذي يزور الكونغو حاليا، آفاق التعاون بين الإمارات والكونغو في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.


وتعكس زيارة الشيخ شخبوط إلى الكونغو العلاقات الوثيقة والحرص المشترك على تعزيزها ودعمها بما يحقق مصالح البلدين والشعبين، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).


وحمّل  الشيخ شخبوط  التحيات لرئيس الكونغو، من الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة. كما نقل خالص أمنياتهم لبلاده وشعبه بالمزيد من التقدم والازدهار.

 

وتعكس زيارة وزير الدولة شخبوط بن نهيان إلى الكونغو الديموقراطية، العلاقات الوثيقة والحرص المشترك على تعزيزها ودعمها بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

 

رئيس الكونغو: التغيرات المناخية تؤثر على الشعوب والاقتصاد في إفريقيا

 

وفي سياقٍ آخر، أكد رئيس الكونغو فيليكس تشيسكيدي، أن التغيرات المناخية تؤثر على الشعوب والاقتصاد وخاصة على إفريقيا ويجب علينا مواجهة تلك التغيرات.
 

وقال رئيس الكونغو - خلال مائدة مستديرة ضمن فعاليات القمة الدولية لـميثاق التمويل العالمي الجديد المنعقدة في باريس في الشهر الماضي: «إن مؤتمر المناخ الذي عقد في 2009 والذي كان يسمى (كوب الأمل) وقد أعلنا من خلالها دعمنا وتضامنا جميعًا خاصة للدول النامية ولكن منذ هذا الوقت لم يحدث أي شيء فعال». 

 

وأضاف رئيس الكونغو أنه في قمة «كوبنهاجن» تقرر تخصيص 100 مليار دولار سنويًا للدول الفقيرة ولكننا لم نر هذا ولم يتم تنفيذه، مشددًا على أننا الآن في مفترق طرق لذلك يجب أن نقوم بتنفيذ القرارات وليس فقط أن نشارك في الاجتماعات ويجب أيضًا أن نرى حلول ملموسة لكل تلك المشاكل. 
 

وأوضح رئيس الكونغو أن الدول التي تعاني مثل دولتنا الكونغو سوف تستمر في تقديم الجهود والمساعدات للوصول إلى الحلول، مشيرًا إلى أن الكونغو تعاني من التصحر ونحن نحاول منذ 10 سنوات في حماية الغابات لدينا وسنحاول خلال العشر سنوات القادمة في الوصول إلى مليون هكتار من الغابات المحمية. 

 

عاجل