رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هيئة الكتاب تختتم فعاليات معرض الأوبرا الثاني مع صانعي المحتوى الثقافي

نشر
هيئة الكتاب
هيئة الكتاب

اختتمت هيئة الكتاب، فعاليات البرنامج الثقافي التي أقيمت على هامش الدورة الثانية لمعرض الأوبرا للكتاب، الذي نظمته الهيئة بساحة دار الأوبرا.


وحملت ندوة الختام لهيئة الكتاب عنوان «الثقافة في المنصات الافتراضية مع صناع المحتوى»، وشارك فيها صناع المحتوى إسماعيل الإيباري، وسميرة عبد الغني، وأدارتها منة الله السيد.

دور المنصات الافتراضية
 

وناقشت ندوة هيئة الكتاب دور المنصات الافتراضية في التطور الثقافي، وتشجيع الشباب على القراءة والاطلاع والمعرفة، وكيف تلعب تلك المنصات دورًا في ترشيح الأعمال الأدبية للقراء.


وقالت سميرة عبد العزيز، إن الإنترنت بسبب فضاءه وسعته فهو يمتلئ بالأزمات، وعلى صانعي المحتوى محاولة الارتقاء بوعي المتلقين والقراء ومساعدتهم في الاختيار الصحيح للأعمال الأدبية التي تقرأ.


بدوره، قال الإيباري إن حبه للقراءة وكتابة المراجعات كانت خطوته الأولى في في تقديم فقرات عن الأعمال الأدبية عبر قناته الخاصة.


ولفت إلى أنه قدم عدة نصائح لمن يريد من الشباب أن يبدأ عملا في صناعة المحتوى قائلا: "إن الأصل في المحتوى الثقافي ليس البحث عن المال، وأن المحتوى الثقافي لا يدر أمولا طائلة كما يتخيل البعض، ولكن يجب في الأصل أن يكون لدى صانع المحتوى رسالة حقيقية يريد إيصالها وتحمل العمل عليها".

ونظمت الهيئة المصرية العامة للكتاب، في الثامنة مساء الإثنين الماضي ، ندوة «أصوات جديدة لإبداع مستمر» لمناقشة إصدارات سلسلة إبداعات قصصية «السرد الروائي».

يأتي ذلك على هامش الدورة الثانية لمعرض الأوبرا للكتاب، المنعقد بساحة دار الأوبرا المصرية، تحت رعاية الدكتور نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

هيئة الكتاب تنظم ندوة «أصوات جديدة لإبداع مستمر» 

شارك في الندوة كل من المبدعين: محمد حسني عليوة، ومحمود عياد، ونهلة عبد السلام، والناقد والأكاديمي الدكتور مصطفى الضبع، والناقدة سارة قويسي، ويدير الندوة الروائي والناقد سيد الوكيل، وذلك في قاعة المجلس الأعلى للثقافة.

واختتمت فعاليات معرض الأوبرا الثاني للكتاب، في الثامنة مساء أمس الثلاثاء بندوة «الثقافة في المنصات الافتراضية.. مع صناع المحتوى الثقافي»، بحضور صناع المحتوى الرقمي: طارق عز- كريم النجار- يسري عفت، وتدير الفعالية: منة مصطفى.

كانت الهيئة قد احتفلت السبت بكتاب «القتل باسم الوطن والدين.. محاكمات شهيرة وبطولات زائفة»، للمستشار بهاء المري، الصادر عن هيئة الكتاب، وشارك في الندوة المستشار بهاء المري، والناقد والأكاديمي الدكتور سعيد شوقي، وأدار الندوة الكاتب والباحث مروان حماد.

عاجل