رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«هيئة الكتاب» تحتفي بإصدارات سلسلة إبداعات قصصية في معرض الأوبرا الثاني

نشر
هيئة الكتاب
هيئة الكتاب

تنظم الهيئة المصرية العامة للكتاب، في الثامنة مساء غد الإثنين، ندوة «أصوات جديدة لإبداع مستمر» لمناقشة إصدارات سلسلة إبداعات قصصية «السرد الروائي».

يأتي ذلك على هامش الدورة الثانية لمعرض الأوبرا للكتاب، المنعقد بساحة دار الأوبرا المصرية، تحت رعاية الدكتور نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

هيئة الكتاب تنظم ندوة «أصوات جديدة لإبداع مستمر» 

يشارك في الندوة كل من المبدعين: محمد حسني عليوة، ومحمود عياد، ونهلة عبد السلام، والناقد والأكاديمي الدكتور مصطفى الضبع، والناقدة سارة قويسي، ويدير الندوة الروائي والناقد سيد الوكيل، وذلك في قاعة المجلس الأعلى للثقافة.

وتختتم فعاليات معرض الأوبرا الثاني للكتاب، في الثامنة مساء بعد غد الثلاثاء بندوة «الثقافة في المنصات الافتراضية.. مع صناع المحتوى الثقافي»، بحضور صناع المحتوى الرقمي: طارق عز- كريم النجار- يسري عفت، وتدير الفعالية: منة مصطفى.

كانت الهيئة قد احتفلت أمس السبت بكتاب «القتل باسم الوطن والدين.. محاكمات شهيرة وبطولات زائفة»، للمستشار بهاء المري، الصادر عن هيئة الكتاب، وشارك في الندوة المستشار بهاء المري، والناقد والأكاديمي الدكتور سعيد شوقي، وأدار الندوة الكاتب والباحث مروان حماد.

أول الفعاليات الثقافية لـهيئة الكتاب

انطلقت في السادسة من مساء الخميس الماضي، أول الفعاليات الثقافية لـ هيئة الكتاب على هامش معرض الأوبرا.

وعقدت ندوة بعنوان «أصوات جديدة لإبداع مستمر.. سلسلة كتابات جديدة»، في القصة القصيرة والمسرح والشعر، ويشارك فيها المبدعين: «إيمان عاطف- أحمد حلمي- دينا ممدوح- زيزي شوشة- سعاد محمد- عادل محمد أحمد- فكري عمر- محمد حماد- ناهد بدوي- ولاء حمادة»، ويديرها د. إكرامي فتحي.

ومن أبرز الإصدارات الحديثة التي تشارك بها الهيئة في معرض الأوبرا، رواية «عزيزتي آنتونيا» من تأليف الروائية الإنجليزية ويلا كاثر، ومن ترجمة الدكتورة سهير القلماوي، وكتاب «حكايات شعبية فرعونية» من تأليف جاستون ماسبيرو، وترجمة فاطمة عبد الله محمود، ومراجعة وتقديم الدكتور محمود ماهر طه.

إضافة إلى كتاب «نصوص عن الأندلس.. من كتاب ترصيع الأخبار وتنويع الآثار والبستان في غرائب البلدان والمسالك إلى جميع الممالك» من تأليف أحمد بن عمر بن أنس العذري، تحقيق الدكتور عبد العزيز الأهوائي، ودراسة أحمد عادب قرني، وكتاب «السينما والمجتمع في الوطن العربي» دراسة تحليلية تاريخية لـ إبراهيم العريس، وغيرها من الإصدارات.


يواصل معرض الأوبرا الثاني لـ الكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، استقبال الجمهور ورواد المعرض يوميا من الساعة الثالثة عصرا حتى الحادية عشر مساءا، بساحة دار الأوبرا المصرية.

وتشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب الجهة المنظمة للمعرض، بما يقرب من ١٢٠٠ عنوانا من إصداراتها، المختلفة، فضلا عن تقديم مبادرة الثقافة والفن للجميع إصدارات بأسعار تبدا من جنيها واحدا وصولا إلى عشرون جنيه.

عاجل