رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق أولى فعاليات «هيئة الكتاب» بمعرض الأوبرا الثاني غدًا

نشر
الهيئة العامة المصرية
الهيئة العامة المصرية للكتاب

تنطلق غدًا الخميس في السادسة مساءً، أول الفعاليات الثقافية لهيئة الكتاب على هامش معرض الأوبرا الثاني للكتاب.

 


وتعقد ندوة بعنوان «أصوات جديدة لإبداع مستمر.. سلسلة كتابات جديدة»، في القصة القصيرة والمسرح والشعر، ويشارك فيها المبدعين: «إيمان عاطف- أحمد حلمي- دينا ممدوح- زيزي شوشة- سعاد محمد- عادل محمد أحمد- فكري عمر- محمد حماد- ناهد بدوي- ولاء حمادة»، ويديرها د. إكرامي فتحي.

 

أبرز إصدارات الهيئة الحديثة


ومن أبرز الإصدارات الحديثة التي تشارك بها الهيئة في معرض الأوبرا، رواية «عزيزتي آنتونيا» من تأليف الروائية الإنحليزية ويلا كاثر، ومن ترجمة الدكتورة سهير القلماوي، وكتاب «حكايات شعبية فرعونية» من تأليف جاستون ماسبيرو، وترجمة فاطمة عبد الله محمود، ومراجعة وتقديم الدكتور محمود ماهر طه، وكتاب «نصوص عن الأندلس.. من كتاب ترصيع الأخبار وتنويع الآثار والبستان في غرائب البلدان والمسالك إلى جميع الممالك» من تأليف أحمد بن عمر بن أنس العذري، تحقيق الدكتور عبد العزيز الأهواني، ودراسة أحمد عادل قرني، وكتاب «السينما والمجتمع في الوطن العربي» دراسة تحليلية تاريخية لـ إبراهيم العريس، وغيرها من الإصدارات.

معرض الأوبرا الثاني للكتاب


يواصل معرض الأوبرا الثاني للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، استقبال الجمهور ورواد المعرض يوميا من الساعة الثالثة عصرًا حتى الحادية عشر مساءً، بساحة دار الأوبرا المصرية.


وتشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب الجهة المنظمة للمعرض، بما يقرب من 1200 عنوانًا من إصداراتها، المختلفة، فضلًا عن تقديم مبادرة الثقافة والفن للجميع إصدارات بأسعار تبدأ من جنيها واحدا وصولًا إلى عشرين جنيه.

 

هيئة قصور الثقافة تشارك في معرض الأوبرا الثاني للكتاب

 

تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، في معرض الأوبرا الثاني للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، بساحة دار الأوبرا، ويأتي في إطار احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو، وينطلق مساء اليوم الأحد 9 يوليو. 


وتقدم الهيئة في المعرض أكثر من 250 عنوانًا ضمن سلاسل إصدارات مشروع النشر، منها أكثر من 100 عنوان جديد أصدرتهم الهيئة خلال العام الحالي 2023.


كما تشارك الهيئة بمجموعة طه حسين التي أصدرت منها 20 عنوانًا بمناسبة الذكرى الخمسين لرحيل عميد الأدب العربي منها "الفتنة الكبرى" بجزأيه، و"الأيام"، و"نقد وإصلاح"، و"في الشعر الجاهلي"، و"تجديد ذكرى أبي العلاء"، و"مع المتنبي"، و"مرآة الإسلام"، و"من بعيد".

 

عاجل