رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط شخص بحوزته مليون وحدة ألعاب نارية في الفيوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

ضبطت الأجهزة الأمنية بـوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، أكثر من مليون وحدة ألعاب نارية بحوزة أحد الأشخاص بالفيوم بقصد الاتجار.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الفيوم قيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة الشواشنة "له معلومات جنائية") بتصنيع ألعاب النارية والاتجار بها مستغلاً ورشة كائنة بدائرة المركز مسرحاً لمزاولة نشاطه غير المشروع.

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه داخل ورشة ألعاب نارية المشار إليها، وعُثر بداخلها على (32 كرتونة بداخلها عدد مليون ومائة ألف وحدة ألعاب نارية متنوعة - الأدوات والمعدات المستخدمة فى تصنيع الألعاب النارية).

بمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع الألعاب النارية والاتجار بها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

عقوبة الاتجار في الألعاب النارية

 

عاقبت المادة 102 أ ـ من قانون العقوبات حائز أو مستخدم أو مستور أو حائز او مصنع هذه المواد بالسجن المؤبد أو السجن المشدد، كما صدر قرار وزير الداخلية رقم 1872 لسنة 2004 الذى أدرج البارود الأسود داخل العقوبة.

وأضافت المادة 102 (أ) من قانون العقوبات أنه: يعاقب بالسجن المؤبد كل من أحرز أو حاز أو استورد أو صنع مفرقعات أو مواد متفجرة أو ما في حكمها قبل الحصول على ترخيص بذلك، وتكون العقوبة الإعدام إذا وقعت الجريمة تنفيذا لغرض إرهابي.


وتابعت: "ويعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد كل من أحرز أو حاز أو استورد أو صنع بغير مسوغ أجهزة أو آلات أو أدوات تستخدم في صنع المفرقعات أو المواد المتفجرة أو ما في حكمها أو في تفجيرها".

 

ضبط عصابة سرقة الدراجات النارية 
 

وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (شخصين) حال استقلالهما دراجة نارية "بدائرة قسم شرطة الأزبكية " بها قطع بالأسلاك.. وبحوزتهما أداة حادة .

بمناقشتهما عن مصدر الدراجة النارية المضبوطة بحوزتهما اعترافا  بسرقة الدراجة النارية بأسلوب "توصيل الأسلاك" حال توقفها بدائرة قسم شرطة باب الشعرية باستخدام الأداة المضبوطة بحوزتهما، كما اعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الدراجات النارية بأسلوب "توصيل الأسلاك" وأقرا بارتكابهما 3 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب، وأقرا بالتصرف فيها بالبيع لدى عميلهما  "سيئ النية" أمكن ضبطه وبحوزته كافة الدراجات النارية المستولى عليها، وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهمين أيدها وأقر بعلمه بكون المضبوطات من متحصلات وقائع سرقة.

وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على الدراجات واتهموهم بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل