رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تواصل اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية في جامعة الفيوم

نشر
جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

تواصل جامعة الفيوم إجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بكلية التربية الرياضية، اليوم الثلاثاء، وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

جاء ذلك بحضور الدكتور حمدي نور الدين عميد كلية التربية الرياضية، والدكتور أشرف العباسى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور معتز على حسن وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد الجندي، والدكتور أحمد عبد الباقي.

يذكر أن اليوم الأول لاختبارات القدرات أجريت لأكثر من 500 طالب وطالبة وشملت الاختبار التحريري، والوزن والطول والقوام، والجرحى لمسافات متفاوتة، وتستكمل بإجراء الكشف الطبي يوم الخميس المقبل.

محافظ الفيوم يتفقد أعمال حملة «100 يوم صحة» بمركز إطسا

وفي سياق آخر، تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أعمال حملة "100 يوم صحة" التي نظمتها مديرية الصحة والسكان، بالتعاون مع جامعة الفيوم، وفرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، وجمعية صناع الخير، وذلك بجمعية دار الحنان لتنمية المجتمع بقرية منشأة عبدالمجيد بمركز إطسا، بهدف متابعة مؤشرات الأداء، وانتظام منظومة العمل، لتقديم الخدمات الصحية للمبادرات الرئاسية بالمجان، والوصول للمواطنين في أماكن التجمعات والمراكز والأحياء، والقرى.

وتفقد محافظ الفيوم، أعمال القافلة الطبية، التي تشمل عيادات الجراحة، والأمراض الصدرية، والجلدية، والرمد، والأطفال، وتقديم الخدمات التوعوية، وخدمات تنظيم الأسرة، ومبادرات الصحة العامة "الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، كالضغط والسكر، والاكتشاف المبكر للأورام"، بالإضافة إلى صرف العلاج اللازم مجاناً.

وأشاد محافظ الفيوم، بمعدلات الأداء منذ انطلاق الحملة يوم الأحد 25 يونيو 2023، والتي ستستمر حتى أوائل شهر أكتوبر 2023، والتي تستهدف الفئات العمرية من سن 18 سنة فما فوق، من خلال فرق عمل متنقلة وثابتة لتقديم التشخيص والعلاج اللازم للحالات، وتقديم التوعية الطبية اللازمة للسيدات.

واطمأن المحافظ، على الوجود الكامل لجميع الفرق الطبية بمختلف التخصصات، وتوافر المخزون الاستراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية، كما حرص المحافظ، على التحدث مع المواطنين للتأكد من حصولهم على الرعاية الصحية والعلاجية بالمجان.

 استمرار فعاليات حملة "100 يوم صحة" بكافة مراكز الفيوم

وأكد محافظ الفيوم على استمرار فعاليات حملة "100 يوم صحة" بكافة مراكز ومدن وقري المحافظة طوال أيام الحملة، لاستهداف أكبر عدد ممكن من المواطنين، مطالباً الفرق والأطقم الطبية، المشاركة في الحملة ببذل المزيد من الجهد والعطاء، لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وخاصة خدمات المبادرات الرئاسية في قطاع الصحة، لافتاً إلى متابعته المستمرة والميدانية لفعاليات الحملة بمختلف مواقع العمل وتوجيه رؤساء المراكز والمدن لتقديم كافة الدعم والتسهيلات للحملة.

ودعا محافظ الفيوم المواطنين بضرورة الاطمئنان على أنفسهم بالمتابعة المستمرة وقياس السكر والضغط ضمن مبادرة رئيس الجمهورية، للكشف المبكر عن الأمراض غير السارية.

عاجل