رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد الجوية تحذر من ذروة الموجة الحارة غدًا الثلاثاء

نشر
حالة الطقس
حالة الطقس

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، من حالة الطقس غدًا الثلاثاء، حيث ذروة الموجة الحارة والارتفاع في درجات الحرارة.

ويسود غدًا، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، بينما يسود طقس معتدل الحرارة رطب ليلًا على كافة الأنحاء.

حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء

كشفت خرائط الطقس ارتفاع درجات الحرارة لتبلغ ذروتها غدا على كافة الأنحاء، وتسجل القاهرة 41 درجة مئوية، أما محافظات السواحل الشمالية تسجل 36 درجة مئوية، وتسجل محافظات جنوب الصعيد الأعلى لتصل 45 درجة مئوية.

توقعات الأرصاد الجوية بشأن طقس الثلاثاء

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، منعًا للإصابة بالحروق، ونصحت بشرب الماء بكميات كبيرة والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس فاتحة اللون، وكاب لحماية الرأس من أشعة الشمس.

كما حذرت الأرصاد الجوية من استمرار سيطرة المرتفع الجوى في طبقات الجو العليا، الذي يعمل كمظلة حيث يضغط عمود الهواء ويحبس كلا من الرطوبة والشوائب العالقة والأتربة والدخان المتواجد في الجو في طبقات قريبة من سطح الأرض فنشعر بعدم الراحة وأن الجو مرهق خاصة في عملية التنفس.

وبشأن حالة الطقس غدًا، فمن المتوقع تكوّن الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

طقس الأحد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة، موضحة أنه سيكون شديد الحرارة رطب نهارًا، على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية الشرقية، جنوب سيناء، وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه يسود طقس معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

الظواهر الجوية

وفيما يخص الظواهر الجوية، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه تتكون شبورة مائية خفيفة، صباحًا على أجزاء من الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وتنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية. 

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر قالت هيئة الأرصاد الجوية، فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

 

عاجل