رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبو الغيط يستقبل زوجة الأسير الفلسطيني المناضل مروان البرغوثي

نشر
مروان البرغوثي
مروان البرغوثي

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن النضال الفلسطيني والصمود الذي يُعبر عنه الأسير المناضل والقيادي الفلسطيني مروان البرغوثي هو ما يُبقي على القضية حية في أذهان العالم، وما يضرب المثل للأجيال الجديدة في فلسطين.
جاء ذلك خلال استقبال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، بمقر الأمانة العامة، فدوى البرغوثي زوجة الأسير المناضل والقيادي الفلسطيني مروان البرغوثي.

تحية أبو الغيط لمروان الصامد في الأسر منذ 22 عاماً
وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام جمال رشدي بأن أبو الغيط حمّل السيدة فدوى تحيةً ودعماً لمروان الصامد في الأسر منذ 22 عاماً، مؤكداً على أن نضاله الطويل وما تعرض له من ظُلم على يد الاحتلال هو وسام شرف على صدر الفلسطينيين جميعاً، ورصيدٌ مُضاف للقضية الفلسطينية على مستوى العالم.
وحرص أبو الغيط على الاطمئنان على حالة البرغوثي في محبسه، كما استمع باهتمام لما تقوم به زوجته الفاضلة من جهد في إطار الحملة العالمية للتعريف بقضيته، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من قضية الأسرى الفلسطينيين، وما يُعانيه الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل تسعة فلسطينيين من الضفة الغربية


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، تسعة فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيمي "عقبة جبر" و"عين السلطان" بمدينة (أريحا) شرق الضفة، واندلعت اشتباكات مع سكان المخيمين قبل أن تعتقل قوات الاحتلال شابين من منزليهما بالمخيمين، موضحة أن شابا أصيب بالرصاص خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم "عقبة جبر".
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم "قلنديا" الواقع شمال القدس المحتلة خارج الجدار، واعتقلت الأسير المحرر إبراهيم ضراغمة الشوعاني بعد مداهمة منزله، موضحة أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وسكان المخيم خلال عملية الاعتقال ومداهمة عدد من المنازل الأخرى.
وفي جنين، شمالا، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة فلسطينيين بينهم أسير محرر من قريتي "الجلمة" و"جلبون".
وفي رام الله بوسط الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة "بيرزيت" بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما. 

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مُنفذ عملية «بيت لحم»


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد منفذ عملية إطلاق النار في "بيت لحم" وسط الضفة الغربية، والتي وقعت في وقت سابق اليوم.


وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أنه تم اعتقال منفذ العملية بعد اقتحام مدينة بيت لحم وإغلاق كافة مداخلها ومخارجها لاعتقال منفذ الهجوم، حيث جرى حصار أحد المساجد ووقعت مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.


وقالت مصادر فلسطينية إن عشرات المواطنين الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق، خلال مواجهات مع الاحتلال.


وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من الرصاص، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، خلال المواجهات، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، واحترقت عشرات الدونمات بفعل القنابل الحارقة التي أطلقتها قوات الاحتلال في منطقة السينما وسط مدينة بيت لحم. 


كانت وسائل إعلام إسرائيلية أفادت صباح اليوم بأن مستوطنا أصيب في عملية إطلاق نار في مفرق تقوع، جنوب محافظة بيت لحم، الواقعة إلى الجنوب من مدينة "القدس" المحتلة. 


وذكرت القناة الـ 12 الإسرائيلية أن المستوطن (35 عامًا) إصابته وصفت بأنها ما بين متوسطة وخطيرة، وأن منفذ العملية، أطلق الرصاص على سيارة المستوطن، ما أدى إلى إصابة ابنتي المستوطن بشظايا، ما يشير إلى أن مُنفذ العملية استهدف المستوطن دون ابنتيه.

 

 

عاجل