رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مُنفذ عملية «بيت لحم»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد منفذ عملية إطلاق النار في "بيت لحم" وسط الضفة الغربية، والتي وقعت في وقت سابق اليوم.


وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أنه تم اعتقال منفذ العملية بعد اقتحام مدينة بيت لحم وإغلاق كافة مداخلها ومخارجها لاعتقال منفذ الهجوم، حيث جرى حصار أحد المساجد ووقعت مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.


وقالت مصادر فلسطينية إن عشرات المواطنين الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق، خلال مواجهات مع الاحتلال.


وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من الرصاص، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، خلال المواجهات، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، واحترقت عشرات الدونمات بفعل القنابل الحارقة التي أطلقتها قوات الاحتلال في منطقة السينما وسط مدينة بيت لحم. 


كانت وسائل إعلام إسرائيلية أفادت صباح اليوم بأن مستوطنا أصيب في عملية إطلاق نار في مفرق تقوع، جنوب محافظة بيت لحم، الواقعة إلى الجنوب من مدينة "القدس" المحتلة. 


وذكرت القناة الـ 12 الإسرائيلية أن المستوطن (35 عامًا) إصابته وصفت بأنها ما بين متوسطة وخطيرة، وأن منفذ العملية، أطلق الرصاص على سيارة المستوطن، ما أدى إلى إصابة ابنتي المستوطن بشظايا، ما يشير إلى أن مُنفذ العملية استهدف المستوطن دون ابنتيه.

 

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 4 فلسطينيين من نابلس وبيت لحم

 

 

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، أربعة فلسطينيين من محافظتي "نابلس" و"بيت لحم" ، شمال وجنوب الضفة الغربية المحتلة. 

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن مواطنا فلسطينيا أصيب بالرصاص الحي، فيما جرى اعتقال ثلاثة آخرين، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، خلال اقتحام قوات الاحتلال، لمحافظة نابلس. 

 

 

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية "ابو نجيم" في بيت لحم، واعتقلت شابا بعد تفتيش منزل ذويه. 

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مُصلى «باب الرحمة» بالمسجد الأقصى المبارك

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء  السبت، مصلى "باب الرحمة" بـالمسجد الأقصى المبارك. 
وذكرت مصادر فلسطينية في مدينة القدس المُحتلة، أن قوات الاحتلال استبقت الاقتحام باعتقال شاب - لم تعرف هويته - قرب باب الحديد، أحد أبواب المسجد. 

إصابة شاب فلسطيني بالرصاص الحي في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي


 أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي في القدم، خلال مواجهات، الجمعة، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة كوبر شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة عقب تصدي المواطنين لهجوم المستوطنين على البلدة في محاولة منهم للاستيلاء على منطقة "الباطن"، حيث رفعوا علم دولة الاحتلال على التلة قبل أن ينسحبوا منها.
وأضافت أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة شاب من قرية أبو شخيدم بالرصاص الحي في القدم. 

قمع مسيرة ضد الاستيطان في الضفة الغربية 

 

وأصيب 6 مواطنين فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، الجمعة، بعد اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي، على المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرق قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.


وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة، وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط بكثافة صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى لإصابة 6 منهم، عولجوا ميدانيا.

وانطلقت المسيرة بمشاركة مئات المواطنين، من أمام مسجد عمر بن الخطاب، تنديدا باستمرار اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على أبناء الشعب الفلسطيني، ردد خلالها المشاركون الشعارات الوطنية والداعية لتصعيد المقاومة الشعبية. 
 

خطة إسرائيلية للسيطرة على الأماكن الأثرية الفلسطينية

 

وحذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الجمعة، من خطة إسرائيلية للسيطرة على الأماكن الأثرية الفلسطينية، وطالبت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بتحمل مسؤولياتها. 

وأدانت الوزارة بأشد العبارات - في بيان اليوم - اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لبلدة سبسطية، الذي أسفر عن إصابة أكثر من 20 مواطنًا، واعتبرته امتدادًا لاعتداءات قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين المتواصلة، للسيطرة على المنطقة الأثرية في البلدة وتهويدها.

 

عاجل