رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صرف تعويضات عاجلة للأسر المتضررة من انهيار عقار حدائق القبة

نشر
صرف تعويضات عاجلة
صرف تعويضات عاجلة للأسر المتضررة من انهيار عقار حدائق القبة

في تحرك فوري وعاجل، أعلن التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي تقديم الدعم اللازم للأسر المتضررة جراء انهيار عقار بحدائق القبة بمحافظة القاهرة.

وأعلن التحالف عن صرف تعويضات مادية عاجلة بقيمة 50 ألف جنيه لأسرة المتوفي، كما أعلن صرف 25 ألف جنيه لكل مصاب من مصابي انهيار العقار .

وعلى الفور انتشر متطوعي التحالف الوطنى بشكل مكثف فور وقوع الحادث، لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لأسر ضحايا ومصابي العقار المُنهار بمحافظة القاهرة.

وكان 8 أشخاص لقو مصرعهم وأصيب آخرين بسبب حادث انهيار عقار مكون من 5 طوابق فى حدائق القبة وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والشرطة الى مكان البلاغ.

كانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة تلقت بلاغا يفيد بوقوع انهيار عقار مكون من أرضى و4 طوابق وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والشرطة إلى مكان البلاغ في منطقة حدائق القبة، ودفع مرفق الإسعاف بسيارتين، كما دفع الحى بمعدات لرفع الأنقاض.

أسفر حادث انهيار عقار حدائق القبة، عن ارتفاع عدد المتوفين لـ8 أشخاص وسط جهود كبيرة تجريها الأجهزة المعنية في البحث عن ناجين أسفل العقار المنهار.
 

وشهدت منطقة حدائق القبة، صباح اليوم الإثنين، انهيار عقار سكني مكون من 5 طوابق بمنطقة حدائق القبة، مما أسفر عن مصرع 6 أشخاص وإصابة و4 أخرين .

بلاغ انهيار عقار حدائق القبة

تلقت الحماية المدنية بالقاهرة بلاغا، بسقوط عقار مكون من 5 طوابق بشارع مكاوي بنطاق دائرة قسم شرطة حدائق القبة.

علي الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لانتشال الضحايا من أسفل الأنقاض، وحتى الآن تمكنت من انتشال 6 جثامين أسفل الأنقاض وأصيب 4 آخرون وتم نقلهم لمستشفى الدمرداش لتلقي العلاج اللازم.

وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها لانتشال الضحايا، وتحرر محضر بالواقعة لإخطار النيابة العامة.

في سياق أخر أمر المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة انهيار عقار مكون من ثلاثة طوابق بمنطقة باكوس التابعة لحي شرق الإسكندرية مساء السبت وسقوط عدد من الضحايا والمصابين من جرّاء الحادث.

وكلف رئيس هيئة النيابة الإدارية، النيابة الإدارية للإدارة المحلية بالإسكندرية- القسم الأول بسرعة مباشرة التحقيقات في الواقعة.

مصرع شخص في حادث انهيار عقار بحي الجمرك وسط الإسكندرية
 

لقي شخص مصرعه في حادث انهيار عقار قديم من طابق واحد بحي الجمرك وسط مدينة الاسكندرية.

وبدأت الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية بلاغا حول انهيار العقار الكائن في 5 شارع بن عفيف خلف 34 شارع إسماعيل صبري..

وعلى الفور توجهت الأجهزة المعنية إلى موقع الحادث، وتبين مصرع شخص واحد أسفل العقار.

وتم فصل جميع المرافق العامة عن العقار، ووضع طوق أمني حول العقار حفاظا على سلامة المواطنين، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

وشدّد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية علي تكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع وإدارة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدًا على رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

وعلى الفور تحركت جميع الجهات المعنية إلى موقع الحادث، وتم فصل جميع المرافق العامة عن العقار، مع عمل كوردون أمني حول العقار حفاظًا على سلامة المواطنين

عاجل