رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حياة كريمة» تعلن صرف تعويضات للأسر المتضررة من انهيار عقار البحيرة

نشر
انهيار عقار في رشيد
انهيار عقار في رشيد بالبحيرة

أعلنت مؤسسة «حياة كريمة» تقديم الدعم اللازم للأسر المتضررة جراء انهيار عقار بمدينة رشيد في محافظة البحيرة، وقررت صرف تعويضات مادية بقيمة 50 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، كما قررت المؤسسة صرف تعويض بقيمة 25 ألف جنيه لكل مصاب من مصابي الحادث، مع التمنيات بالشفاء العاجل لهم.

وكانت فرق الرصد الميداني بمؤسسة حياة كريمة انتشرت بشكلٍ مكثف فور وقوع حادث انهيار عقار البحيرة، لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لأسر ضحايا ومصابي العقار المُنهار بمحافظة البحيرة.

 

وشهدت مدينة رشيد في محافظة البحيرة، صباح اليوم الأحد، انهيار عقار سكني مكون من 8 طوابق بمحيط منطقة مسجد الفحارين بسبب أعمال بمبنى مجاور، مما أسفر عن وقوع حالات وفاة وإصابة آخرين، وتم نقلهم إلى مستشفى رشيد العام.

 

أخلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة، اليوم الأحد، سبع عمارات مجاورة للعقار المنهار بمدينة رشيد بمحافظة البحيرة، والذى أسفر عن مصرع شخصين واصابة 13 أخرين بكسور وجروح متفرقة، في حصيلة جديدة لأعداد المصابين.

ضحايا انهيار عقار البحيرة

ضحايا حادث انهيار عقار رشيد

 

قامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة بإخلاء العمارات لحين الانتهاء من رفع الأنقاض واتخاذ التدابير الاحترازية.

 

تم تسكين الأهالي الذين تم إخلاؤهم بوحدات الإسكان الاجتماعي التابعة للوحدة المحلية بشكل مؤقت، فضلا عن استدعاء طاقم التضامن الاجتماعي لإجراء بحوث اجتماعية عاجلة لصرف الإعانات اللازمة للأسر المتضررة.

انهيار عقار البحيرة

«حياة كريمة» هدفها تنمية وتكريم الإنسان المصري

 

مؤسسة «حياة كريمة» وهي مؤسسة غير هادفة للربح تم إشهارها برقم قيد 902 لسنة 2019 بتاريخ 22 أكتوبر بوزارة التضامن، لتكون المظلة الرسمية للشباب المتطوع لمتابعة وتقييم أداء المشروع القومي «حياة كريمة».

 

وتهدف مؤسسة «حياة كريمة» إلى التدخل لتنمية وتكريم الإنسان المصري وحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم، وتقبل التبرعات؛ لإيمانًا بأن تنمية الإنسان مسئولية مشتركة للمجتمع ككل من أجل حياة أفضل لمن هم أكثر احتياجًا.

 

وأطلقت المبادرة لرئاسية حياة كريمة في ٢ يناير ٢٠١٩، ثم تحولت إلى مشروع قومي لتنمية الريف المصري «حياة كريمة» في يناير ٢٠٢١. ويهدف المشروع إلى تقديم خدمات البنية التحتية والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي وبناء الإنسان المصري والاستثمار فيه وتمكين أهالينا في ريف مصر من الحصول على كافة الخدمات والمرافق بما يحقق لهم حياة كريمة. 

 

ولأول مرة على مستوى العمل العام، تجتمع أكثر من ٢٠ وزارة وهيئة و٢٣ منظمة مجتمع مدني لتنفيذ هذا المشروع الأهم على الإطلاق وبسواعد الشباب المصري المتطوع للعمل الخيري والتنموي من خلال مؤسسة حياة كريمة ليكونوا نبراسًا يحتذى به في مجال العمل التطوعي.

 

عاجل