رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كثافات مرورية في نفق اللبيني بالجيزة بسبب انقلاب سيارة ونش

نشر
أرشيفية
أرشيفية

ظهرت كثافات مرورية في نفق اللبيني بالهرم بسبب انقلاب سيارة ونش في مدخل الـنفق، دون وقوع أى إصابات أو خسائر بشرية، وانتقل رجال المرور لرفع آثار الحادث وإعادة حركة المرور لطبيعتها، وتحرر المحضر اللازم وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

بلاغ انقلاب سيارة

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من المقدم أحمد عصام، رئيس مباحث الهرم، بانقلاب سيارة ونش «رافعه للأثاث» بمدخل نفق اللبيني في دائرة القسم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة.

وبالانتقال والفحص تبين أنّه أثناء سير السيارة اختلت عجلة القيادة بيد قائدها، ما أدى إلى انقلابها دون حدوث إصابات أو خسائر في الأرواح، وجرى رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كشفت الأجهزة الأمنية تفاصيل ما تم نشره على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، من تعليق مدعوم بمقطع فيديو وصور يتضمن قيام قائدي سيارتين ملاكي بحركات استعراضية بطريق بشاير الخير بالإسكندرية معرضين حياتهما والمواطنين للخطر.
بالفحص أمكن تحديد وضبط (قائدي السيارتين- مقيمان بدائرتي قسمي شرطة «الدخيلة – كرموز»)، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه تشكيل عصابي غسل 200 مليون جنيه

 

فيما اتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية حيال عناصر تشكيل عصابي، لقيامهم بغسـل حوالي 200 مليون جنيه، متحصلة من الإتجار في المواد المخدرة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال عناصر تشكيل عصابي، ضم 12 شخصًا، منهم 4 لهم معلومات جنائية، لقيامهم بالإتجار وترويج المواد المخدرة، وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي عن طريق قيامهم بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء الأراضي الزراعية والعقارات والسيارات، فضلًا عن إيداع جزء منها بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.
وقُدرت ممتلكات التشكيل العصابي بـ200 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

يأتي ذلك، استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وحصر ورصد الممتلكات، وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

عاجل