رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير خارجية تونس يؤكد على ترابط العلاقات الثنائية مع الكويت

نشر
علم دولتي تونس والكويت
علم دولتي تونس والكويت

أكد وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار عراقة، الروابط بين تونس والكويت، وتميّز العلاقات الثنائية بينهما، والحرص المشترك على دعمها وتطويرها.


جاء ذلك في مستهل الزيارة التي يقوم بها وزير خارجية تونس إلى دولة الكويت، حيث أجرى هناك لقاء مع رئيس مجلس الأمة الكويتي أحمد عبد العزيز السعدون، والذي هنّأه خلاله بانتخابه رئيسا لمجلس الأمة الكويتي.


واستعرض عمار- بحسب بيان للوزارة- تطورات المسار السياسي في تونس، وتركيز المؤسسات الدستورية وفي مقدّمتها مجلس نواب الشعب على إثر الانتخابات التشريعية، وأبرز في هذا السياق دور المؤسسة البرلمانية في دعم جهود الإصلاح من خلال دورها التشريعي، إضافة إلى الدور الرقابي الموكل إليها.


وقال وزير خارجية تونس إن مكانة الدول ومنزلتها تقاس بوجاهة مواقفها وتشبثها بمبادئها وإسهاماتها، وليس بحجمها الجغرافي والديمغرافي.


ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس الأمة الكويتي عن اعتزاز بلاده بتميز علاقاتها مع تونس، وقدرتها على مواجهة التحدّيات التي تواجهها بكل اقتدار.


وشدّد الجانبان على أهمية تفعيل العمل البرلماني كرافد من روافد دعم العلاقات الثنائية، وضرورة التسريع بتشكيل لجنة الأخوة والصداقة البرلمانية، وتكثيف اللقاءات بين البرلمانيين في البلدين، وإحكام التنسيق والتشاور بخصوص القضايا الراهنة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

 

الكويت: لا نقبل الإساءة للسعودية ونتعامل بحزم مع من يمس العلاقات معها

 

أكدت وزارة الداخلية الكويتية أنها لا تقبل الإساءة للسعودية وتتعامل بحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بالعلاقة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية.


وقالت الداخلية الكويتية -في بيان مساء السبت الماضي- إنه بشأن ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي لمغرد قام بالتطاول بعبارات تسئ إلى أحد رموز المملكة العربية السعودية، تمت إحالة الواقعة إلى جهة الاختصاص لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه من قبل الجهات المعنية.


وشدد البيان على أن الوزارة «لن تقبل الإساءة بالقول أو الفعل وسوف تتعامل بحزم مع كل من يقوم بالإساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل».


وأكدت وزارة الداخلية الكويتية محافظتها على عمق العلاقات التاريخية الراسخة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية.

 

عاجل