رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم السبت، وفاة الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود.


وذكر الديوان الملكي السعودي- في بيان، أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)- أنه سيصلى عليها غدا الأحد بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

 

لجنة الحج السعودية: 326 ألف حاج وصلوا للمدينة المنورة بعد أداء المناسك

 

 

 

 

لجنة الحج السعودية:

 

وأعلنت لجنة الحج والزيارة السعودية، أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة بعد أداء مناسك الحج حتى أمس الثلاثاء بلغ 326 ألفا و660 حاجاً من عدة جنسيات، قدموا عبر المنافذ الجوية والبرية وقطار الحرمين الشريفين.

وأوضحت إحصائية لجنة الحج لحركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة، وفقا لوكالة ألأنباء السعودية اليوم الأربعاء، أن إجمالي الوصول أمس بلغ 29173 حاجاً، مشيرة إلى أن عدد الحجاج المغادرين في طريقهم إلى بلدانهم بلغ 180470 حاجاً،غادر منهم أمس 23066 حاجاً من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة عبر127رحلة ، وغادر 3122 حاجاً من محطة استقبال الهجرة عبر 84 رحلة، فيما غادر 97 حاجاً من مركز حجاج البر عبر رحلتين.

وأشارت لجنة الحج إلى أن عدد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة حتى أمس بلغ 146162 حاجاً من جنسيات مختلفة،وبلغت نسبة إشغال السكن بالمدينة المنورة 48٪؜، فيما استفاد من الخدمات الطبية المقدمة لحجاج بيت الله الحرام حتى أمس 2800 حاج.

السعودية تعلن بدء موسم العمرة لـ ثلاث فئات فقط

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، الثلاثاء، عن بدء موسم العمرة، من خلال إصدار التصاريح اللازمة عبر تطبيقي "نُسُك" أو "توكلنا"، للمواطنين والمقيمين، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها.

وتأتي تلك الخطوة بعد إعلان الوزارة نجاح موسم الحج، بهدف تمكين المزيد من المسلمين من أداء مناسك العمرة والزيارة، بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لهم، تحقيقا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

 

 

ويعد "نُسُك" أحد التطبيقات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة، "من واقع مسؤوليتها عن خدمة ضيوف الرحمن"، من خلال تمكينهم من إصدار التصاريح اللازمة لأداء مناسك العمرة، وزيارة الروضة الشريفة، وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية.
وتهدف هذه الإجراءات إلى "ضمان توفير أجواء روحانية وآمنة، مع تحقيق الضوابط التنظيمية بالتكامل مع تطبيق توكلنا، للتحقق من سلامة الحالة الصحية للمتقدم على التصريح"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت قبل أيام عن ترحيبها بالمعتمرين من خارج السعودية، وبدئها إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة، من خلال تقديم طلب عبر منصة نُسُك، على أن يكون موعد قدومهم للمملكة ابتداءً من غرة محرم 1445هجرية.

 

عاجل