رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتين: لدينا أسلحة ومعدات عسكرية هي الأفضل في العالم

نشر
الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن بلاده لديها أسلحة ومعدات عسكرية هي الأفضل في العالم، ومنها الدبابة "تي-90 بروريف".

وقال بوتين في تصريحات لقناة "روسيا 1" اليوم الأحد " نحن نعمل وفق مفهوم "الهندسة العكسية"، حيث أنه فعال، ومن الأمثلة على ذلك الدبابة الروسية "تي-90 بروريف" وهي الأفضل في العالم.

وأضاف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "أن العدو ينتج معدات متقدمة أيضا، ونحن نتابع هذا الأمر لإنتاج معداتنا العسكرية".

وفيما يتعلق بقرار واشنطن إمداد كييف بالذخائر العنقودية، أكد بوتين أن بلاده تحتفظ بالحق في الرد بالمثل إذا استخدمت هذه القنابل ضدها، مؤكدا أن روسيا تمتلك ما يكفي من مخزون الذخائر العنقودية على اختلاف أنواعها.

وتابع بوتين: "تسليم الولايات المتحدة، هذه الذخائر لأوكرانيا ليس دليلا على أن حالهم مريح، وإنما يأتي بسبب نقص الذخيرة لديهم بشكل عام"، مشيرا إلى أن الجيش الأوكراني يستخدم حوالي 5 - 6 آلاف قذيفة من عيار 155 يوميا، بينما تنتج الولايات المتحدة 15 ألف قذيفة في الشهر.

وشدد فلاديمير بوتين على أن بلاده لم تستخدم بعد الذخائر العنقودية رغم النقص المعروف في الذخيرة لدينا أيضا. 

روسيا تعلن إسقاط 8 مسيرات أوكرانية فوق سيفاستوبول في القرم

قال مسؤول عينته روسيا، إن قوات الدفاع الجوي الروسية والأسطول الروسي في البحر الأسود اعترضا 8 طائرات أوكرانية مسيرة فوق مدينة سيفاستوبول الساحلية في شبه جزيرة القرم في ساعة مبكرة من صباح الأحد.

وذكر ميخائيل رازفوزاييف حاكم سيفاستوبول الذي عينته روسيا على تطبيق تليجرام: "لم تلحق أضرار بأي أهداف سواء في المدينة أو في منطقة المياه".

وأضاف أنه تم إسقاط طائرة مسيرة فوق البحر واعترضت قوات الحرب الإلكترونية الروسية 5 طائرات وجرى تدمير طائرتين على الشاطئ الخارجي.

وكان قد قال في وقت سابق إن الهجمات كانت فوق ميناء سيفاستوبول ومنطقتي بالاكلافا وخيرسونيس بالمدينة.

ولم يصدر تعليق بعد من أوكرانيا على الهجمات على شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا من أوكرانيا في عام 2014.

ولا تعلن أوكرانيا أبداً مسؤوليتها عن أي هجمات داخل روسيا أو في الأراضي التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا، لكنها قالت في الأشهر القليلة الماضية إن تدمير البنية التحتية العسكرية لروسيا يساعد في هجومها المضاد.