رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مطار أسوان الدولي يستقبل أولى الرحلات الشارتر من مدريد

نشر
مطار أسوان الدولي
مطار أسوان الدولي

استقبل مطار أسوان الدولي، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، أولى الرحلات السياحية للطيران الشارتر القادم من مطار مدريد مباشرة بإجمالي 450 سائحا إسبانيا، بحضور نائب محافظ أسوان الدكتورة غادة أبو زيد، وسط تفاعل الأغاني الفلكلورية النوبية لفرقة توشكى للفنون التلقائية.

وذكر بيان صحفي صادر عن محافظة أسوان، أن المحافظ أشرف عطية وجه المسئولين بأهمية تهيئة كافة الأجواء لإتاحة الفرصة الكاملة أمام الفوج السياحي الإسباني للاستمتاع بالمعالم والمزارات السياحية والأثرية، وتقديم كافة التسهيلات التي تساهم في إطلاعهم على المقومات المتنوعة والطبيعة الساحرة الخلابة التي تمتلكها عروس المشاتي وعاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية.

البرنامج السياحي للفوج الإسباني في أسوان

فضلا عن البانوراما الجمالية التي تشهدها المحافظة خلال الفترة الحالية من التطوير والتجميل بواجهة المدينة داخل ميدان المحطة وحدائق بلازا درة النيل والسلام، والسوق السياحي القديم، وممشى أهل مصر.

فيما وجهت الدكتورة غادة أبو زيد الدعوة للفوج السياحي الإسباني لحضور افتتاح فعاليات مهرجان أسوان للمانجو، المقرر له غدا الأحد.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج السياحي للفوج الإسباني في محافظة أسوان يتضمن زيارة عدد من المواقع الأثرية والسياحية على مدار يومين، ومنها معابد فيلة ومعبدا أبو سمبل والسد العالي ورمز الصداقة والمسلة الناقصة، والحديقة النباتية.

يأتي ذلك بالإضافة إلى جولة نيلية للاستمتاع بالجزر والشلالات المائية على صفحة نهر النيل الخالد، فضلا عن جولة حرة بالسوق السياحي القديم، ويستكمل الفوج الإسباني برنامجه بزيارة للمزارات السياحية بمحافظة الأقصر.

مطار مرسى علم يستقبل 33 رحلة سياحية من أوروبا

كما يستقبل مطار مرسى علم الدولى اليوم السبت، 33 رحلة طيران دولية من دول أوروبا ضمن 129 رحلة طيران يستقبلها المطار بداية من اليوم السبت وحتى الجمعة المقبلة، حيث يتم تسهيل الإجراءات ونقل السياح لمقر الإقامة بمرسى علم.

مطار مرسى علم يستقبل 33 رحلة سياحية

وتبين من كشوف الرحلات، أنه من المقرر أن يستقبل المطار 33 رحلة بينهم 7 رحلات من إيطاليا و9 رحلات من التشيك و10 رحلات من بولندا ورحلة من سلوفاكيا ورحلة من ألمانيا ورحلة من بلجيكا وأخرى من هولندا.

يذكر أن مطار مرسى علم الدولى، يستقبل بداية من اليوم السبت وحتى يوم أمس الجمعة 129 رحلة طيران، بزيادة فى معدلات الوصول عن الأسبوع الماضى.

وتبين من جداول التشغيل أن الرحلات التشيكية والايطالية فى صدارة الرحلات الوافدة لمطار مرسى علم خلال الأسبوع، وأغلب الرحلات الوافدة تصل من دول التشيك وبولندا وألمانيا وإيطاليا.