رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جوارديولا يختتم زيارته لمصر بجولة سياحية بمعبد أبوسمبل

نشر
جوارديولا يختتم زيارته
جوارديولا يختتم زيارته لمصر بجولة سياحية بمعبد أبوسمبل

اختتم المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وأسرته اليوم الأربعاء جولتهم السياحية بمصر بزيارة معبد أبوسمبل جنوب أسوان، ثم غادر بعدها عبر طائرة خاصة إلى برشلونة بأسبانيا مباشرة من مطار أبوسمبل الدولي.

ظاهرة تعامد الشمس

وقال الأثرى أحمد مسعود كبير مفتشي آثار أبوسمبل في تصريح له إن المدرب الإسباني زار وأفراد أسرته، معبد أبوسمبل أقصى جنوب محافظة أسوان، وأحد أكبر المعابد الأثرية بمصر، وكان في استقباله بقاعة كبار الزوار، وفد من منطقة آثار أبوسمبل، وقدموا شرحا تفصيلا لجوارديولا وأفراد أسرته حول تاريخ الحضارة المصرية القديمة وتاريخ وقصة إنشاء معبدى أبوسمبل "المعبد الكبير للملك رمسيس ومعبد زوجته نفارتارى"، بالإضافة إلى ظاهرة تعامد الشمس.

وكان الإسباني بيب جوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي، وأفراد أسرته، وصلوا إلى مصر مساء الخميس الماضي، في زيارة لعدد من المناطق الأثرية والسياحية بالقاهرة ومحافظتى الأقصر وأسوان، زار خلالها العديد من المواقع الأثرية متنقلا بواسطة مركب نيلى "دهبية" ليغادر بعدها إلى برشلونة مباشرة باستخدام طائرة خاصة أقلعت من مطار أبوسمبل الدولي.

وزارالمدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإسباني بيب جوارديولا وأسرته، اليوم الثلاثاء، منطقة جبل السلسلة الآثرية بمدينة كوم أمبو في أسوان، وذلك في إطار زيارتهم السياحية لعدد من المدن السياحية المصرية. 


وقال الدكتور عبد المنعم سعيد، المشرف العام على شؤون السياحة والآثار بمحافظة أسوان ومدير منطقة آثار أسوان والنوبة-الثلاثاء- إن المدير الفني لفريق "مانشستر سيتي" واصل، اليوم، جولاته السياحية بزيارة منطقة جبل السلسلة الآثرية بمدينة كوم أمبو، واستمع إلى شرح وافٍ عن المنطقة الأثرية التي تعد واحدة من أهم المناطق الأثرية للمصري القديم؛ نظرًا لكونها منطقة المحاجر التي بنيت منها جميع المعابد في الدولة الفرعونية القديمة والحديثة، بالإضافة إلى كونها أيضًا ورشة عمل لبناء المقاصير والمسلات الفرعونية.

جوارديولا يزور منطقة جبل السلسلة الآثرية بمدينة كوم أمبو في أسوان

في سياق اخر، أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، التعاقد رسميا مع لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، قادما من تشيلسي في موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وأصدر مانشستر سيتي بيانا رسميا منذ قليل، للإعلان عن ضم ماتيو كوفاسيتش إلى صفوف الفريق لمدة 4 سنوات دون الكشف عن قيمة الصفقة.