رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مطار مرسى علم يستقبل 33 رحلة سياحية من أوروبا

نشر
مطار مرسى علم الدولي
مطار مرسى علم الدولي

يستقبل مطار مرسى علم الدولى اليوم السبت، 33 رحلة طيران دولية من دول أوروبا ضمن 129 رحلة طيران يستقبلها المطار بداية من اليوم السبت وحتى الجمعة المقبلة، حيث يتم تسهيل الإجراءات ونقل السياح لمقر الإقامة بمرسى علم.

مطار مرسى علم يستقبل 33 رحلة سياحية

وتبين من كشوف الرحلات، أنه من المقرر أن يستقبل المطار 33 رحلة بينهم 7 رحلات من إيطاليا و9 رحلات من التشيك و10 رحلات من بولندا ورحلة من سلوفاكيا ورحلة من ألمانيا ورحلة من بلجيكا وأخرى من هولندا.

يذكر أن مطار مرسى علم الدولى، يستقبل بداية من اليوم السبت وحتى يوم أمس الجمعة 129 رحلة طيران، بزيادة فى معدلات الوصول عن الأسبوع الماضى.

وتبين من جداول التشغيل أن الرحلات التشيكية والايطالية فى صدارة الرحلات الوافدة لمطار مرسى علم خلال الأسبوع، وأغلب الرحلات الوافدة تصل من دول التشيك وبولندا وألمانيا وإيطاليا.

تسهيل إجراءات وصول السياح

ويوم 25 يونيو الماضي، استقبل مطار مرسى علم الدولي اليوم الأحد، 19  رحلة طيران دولية أوروبية تصل من عدة دول مختلفة، ضمن 126 رحلة طيران دولية تصل خلال الأسبوع بداية من أمس السبت وحتى الجمعة المقبل.

وتجرى السلطات المختصة داخل المطار عملية تسهيل إجراءات الوصول للسياح فور وصولهم إلى أرض المهبط حتى نقلهم إلى الفنادق مقر إقامتهم، مع اتخاذ وتطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية المتبعة داخل المطارات المصرية.

وتبين من كشوف الوصول اليوم الأحد، وصول 19 رحلة بينهم رحلة من بلجيكا و4 رحلات من ألمانيا و4 رحلات من التشيك ورحلة من سويسرا و3 رحلات من دولة بولندا و4 من إيطاليا، ورحلة داخلية، فيما يصل  126 رحلة طيران من قرابة 11 دولة أوربية على رأسهم ألمانيا، وبولندا والتشيك وإيطاليا والنمسا وسويسرا وبلجيكا.

«سياحة النواب» تناقش تنفيذ استراتيجية زيادة إيرادات القطاع السياحي

ناقشت لجنة السياحة بـ مجلس النواب برئاسة النائبة نورا علي، مستجدات تنفيذ استراتيجية زيادة إيرادات القطاع السياحي لـ30 مليار دولار سنويًا.

كما ناقشت اللجنة خطة هيئة تنشيط السياحة بشأن الترويج للمقاصد السياحية المصرية، وخاصة في ضوء إعادة تشغيل خطوط طيران مباشر بين مصر وكل من طوكيو/ نيوجرسي / بلجراد.

جاء ذلك بحضور عمرو القاضى الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، محمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بوزارة السياحة.

وقالت نورا علي، إن القطاع السياحي قطاع استراتيجي من أهم مصادر الدخل القومي ومن أهم عوامل عملية التنمية الاقتصادية، مشيرة إلي أن الدول تسعى إلى تطوير وتنشيط القطاع السياحي من خلال توظيف التقنيات الحديثة في الترويج مثل إعداد ونشر المعلومات، وترتيب وتنفيذ البرامج، وإعداد أجندة مسبقة بالفعاليات.

عاجل