رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الوادي الجديد يتابع مستجدات الأعمال بنادي الهجن والفروسية الدولي

نشر
محافظ الوادي الجديد
محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط

تابع محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، اليوم الأربعاء، سير الأعمال بمقر نادي الهجن والفروسية الدولي الجاري إنشاؤه شمال مدينة الخارجة، ورافقه في تلك الجولة المهندس محسن مغربي مدير عام الإسكان، وبهاء شوقي مدير عام الشباب والرياضة.


كما تفقّد المحافظ أعمال التشطيبات الجارية بمنصة المشاهدة الرئيسية، وتابع آخر مستجدات إنشاء مضمار السباق والطرق الخدمية، مُوجّهًا باستكمال الأعمال وسرعة الانتهاء من الموقع العام، والبدء في إنشاء ساحة انتظار الجمال، بالإضافة للقرية التراثية التي تضم فندق على الطراز البيئي ومعرض للتمور والحرف اليدوية. 


ووجّه محافظ الوادي الجديد بإنشاء ميدان للرماية وفق المواصفات الفنية المعتمدة؛ لإجراء المسابقات وتدريب الشباب على رياضة القنص.

 

صوب جديدة للتوسع في مبادرة الحرير بالوادي الجديد

 

وجه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، بتنفيذ صوبتين زراعيتين جديدتين بمدينة الخارجة للتوسع في مبادرة الحرير. 

 

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة للمحافظ  لعدد من المشروعات الزراعية الواقعة شمال مدينة الخارجة للوقوف على مدى الالتزام وجدية الأعمال بالمشروعات المختلفة، يرافقه جهاد متولي رئيس المركز وعدد من التنفيذيين المعنيين.

 

وشدّد المحافظ على الإزالة الفورية لأي منشآت أو مباني مخالفة على الأراضي الزراعية بهذه المشروعات غير مصرح بها أو لا تخدم المشروع، مؤكدًا سحب الأراضي من المشروعات المتقاعسة وغير الجادة في التنفيذ.

 

كما وجّه بإقامة صوبتين جديدتين لزراعة التوت بطاقة استيعابية 3000 شتلة بكل صوبة؛ ضمن جهود التوسع في مبادرة الحرير.

 

زراعة 12 ألف فدان نباتات طبية وعطرية في الوادي الجديد

 

وأعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عن زراعة 12 ألف فدان موسم 2023م من النباتات الطبية والعطرية. 

 

2800 فدان كمون

قال الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، إنه جرى زراعة  2800 فدان كمون بعائد اقتصادي مجزى، وأيضا مساحة 2000 فدان من النعناع و1500 فدان ريحان وشيح البابونج ومحصول الجرجير و2500 فدان للحصول على الزيت وأيضا مساحات مختلفة من الشمر والكراهية والشبت والموسبرا والعطر.

 

إنتاج الحرير الطبيعي

 

وأضاف المرسي، أنه من المشروعات الهامة التي تؤتى ثمارها بمحافظة الوادي الجديد زراعة التوت وتشجيع القطاع الخاص على زراعته وتعظيم الاستفادة منه في إنتاج دودة القز التي يخرج منها صناعة الحرير، وذلك من خلال تنفيذ المرحلة الأولى من خط إنتاج الحرير الطبيعي المتكامل.

 

وتتضمن تنفيذ عدد من المزارع لأشجار التوت الهندي ومعمل تربية دود الحرير الطبيعي لاستخدامه في صناعة السجاد اليدوي من الحرير الطبيعي حيث نجحت المزارع في إنتاج أشجار التوت التي جرى نقلها من الصوب المخصصة لشتلات الصنف الهندي المنتج لأوراق التوت التي يتغذى عليها الدودة الحريرية.

 

عاجل