رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة منازل آيلة للسقوط في الوادي الجديد

نشر
إزالة منازل آيلة
إزالة منازل آيلة للسقوط

نفذت الوحدة المحلية لقرى عزب القصر التابعة لمركز ومدينة الداخلة في محافظة الوادي الجديد، قرارات إزالة، لعدد من المنازل الآيلة للسقوط وتشكل خطر داهم على أرواح المواطنين قاطني هذه المنطقة، واستجابة لطلبات المواطنين لإزالة المنازل المتهالكة حرصًا على أرواحهم وممتلكاتهم.

وأكد المهندس مجدي المطاوي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة بالوادي الجديد، في بيان له اليوم الأحد، أن الوحدة المحلية لقرى عزب القصر أزالت عددًا من المنازل من الطوب اللبن وآيلة للسقوط بقرية "برباية الشرقية"، بالمشاركة مع أهالي القرية، والتي تمثل خطر داهم على أمن وسلامة المواطنين قاطني هذه المنطقة، تحت إشراف أحمد حسن رئيس الوحدة المحلية لقرى عزب القصر.

وأكد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة، أن المركز مستمر في تنفيذ جميع قرارات الإزالة للمنازل، التي تمثل خطرًا على حياة المواطنين.

وعلى صعيد متصل، واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة أعمال حملة النظافة وتحسين البيئة وازالة الاشغالات بمدينة "موط"، حيث شهدت مدينة "موط"، استمرار حملات النظافة بالمدينة، وذلك ضمن الخطة المتكاملة التي وضعتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة للارتقاء بمستوى الخدمات العامة بمختلف القطاعات الخدمية المقدمة للمواطنين وتوفير بيئة نظيفة لهم.

وشملت أعمال الحملة في الفترة المسائية إزالة الأتربة والقمامة والمخلفات والتراكمات والإشغالات والنباتات العشوائية وقص وتقليم الأشجار الكثيفة التي تحجب الرؤيا وتعيق الطريق والأشجار المتشابكة مع أسلاك الكهرباء ورفع المخلفات ونقلها الى الاماكن المخصصة لها، وذلك بمعدات الوحدة المحلية.

وأكد المهندس مجدى الطماوى، رئيس مركز الداخلة على أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة تواصل تكثيف أعمال حملات النظافة وتحسين البيئة بمدينة موط من خلال ورديات صباحية ومسائية لإزالة جميع الإشغالات والمخلفات والأتربة والتراكمات ونقلها إلى الأماكن المخصصة لتيسير حركة المرور والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمدينة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

طرح 20 بئرًا للإحلال والتجديد بتكلفة 137 مليون في الوادي الجديد

وفي سياق آخر، أكد المهندس منصور إبراهيم، وكيل وزارة الري رئيس الإدارة المركزية للمياه الجوفية لجنوب الصحراء الغربية بـ الوادي الجديد، في بيان له، أن الإدارة المركزية بالوادي الجديد، بصدد إنهاء إجراءات طرح 20 بئر، عبارة عن إحلال آبار انتهى عمرها الافتراضي أو بها خلل فني أو ميكانيكي.

وأوضح وكيل وزارة الري بالوادي الجديد، أن الآبار موزعة على الإدارات الفرعية الثلاث كالتالي إدارة الخارجة وتشمل مركزي الخارجة وباريس، بها 4 آبار إدارة الداخلة وتشمل مركزي الداخلة وبلاط تضم 6 آبار، إدارة الفرافرة بواقع 10 آبار.

إزالة منازل آيلة للسقوط بعزب القصر حرصاً على حياة المواطنين بالوادي الجديد  (1)
إزالة منازل آيلة للسقوط بعزب القصر حرصاً على حياة المواطنين بالوادي الجديد (1)
إزالة منازل آيلة للسقوط بعزب القصر حرصاً على حياة المواطنين بالوادي الجديد  (2)
إزالة منازل آيلة للسقوط بعزب القصر حرصاً على حياة المواطنين بالوادي الجديد (2)
إزالة منازل آيلة للسقوط بعزب القصر حرصاً على حياة المواطنين بالوادي الجديد  (3)
إزالة منازل آيلة للسقوط بعزب القصر حرصاً على حياة المواطنين بالوادي الجديد (3)
إزالة منازل آيلة للسقوط بعزب القصر حرصاً على حياة المواطنين بالوادي الجديد  (4)
إزالة منازل آيلة للسقوط بعزب القصر حرصاً على حياة المواطنين بالوادي الجديد (4)
عاجل