رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زراعة 12 ألف فدان نباتات طبية وعطرية في الوادي الجديد

نشر
زراعة 12 ألف فدان
زراعة 12 ألف فدان نباتات طبية وعطرية في الوادي الجديد

أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عن زراعة 12 ألف فدان موسم 2023م من النباتات الطبية والعطرية. 

2800 فدان كمون

قال الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، إنه جرى زراعة  2800 فدان كمون بعائد اقتصادي مجزى، وأيضا مساحة 2000 فدان من النعناع و1500 فدان ريحان وشيح البابونج ومحصول الجرجير و2500 فدان للحصول على الزيت وايضا مساحات مختلفة من الشمر والكراهية والشبت والموسبرا والعطر.

إنتاج الحرير الطبيعي

وأضاف المرسي، أنه من المشروعات الهامة التي تؤتى ثمارها بمحافظة الوادي الجديد زراعة التوت وتشجيع القطاع الخاص على زراعته وتعظيم الاستفادة منه في إنتاج دودة القز التي يخرج منها صناعة الحرير، وذلك من خلال تنفيذ المرحلة الأولى من خط إنتاج الحرير الطبيعي المتكامل وتتضمن تنفيذ عدد من المزارع لأشجار التوت الهندي ومعمل تربية دود الحرير الطبيعي لاستخدامه في صناعة السجاد اليدوي من الحرير الطبيعي حيث نجحت المزارع في إنتاج أشجار التوت التي جرى نقلها من الصوب المخصصة لشتلات الصنف الهندي المنتج لأوراق التوت التي يتغذى عليها الدودة الحريرية.

الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد

رفع كفاءة 200 منزل.. أبرز قرارات مجلس صندوقي «الخدمة والإسكان» بالوادي الجديد

ترأس اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، اجتماعي مجلس إدارة صندوق الخدمة وصندوق الإسكان، بحضور حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، وسيد محمود سكرتير عام المحافظة، وإبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد، ورؤساء المراكز، وأعضاء المجلس.

وجرى عرض الموقف المالي لموازنة الصناديق، واتخاذ عدد من القرارات جاء أهمها:

1-تكليف مديرية الإسكان بالبدء في رفع كفاءة ٢٠٠ منزل كمرحلة أولى ضمن مشروع الجذب السكاني بأبو طرطور.

2-قيام المراكز بتوريد جميع الإيرادات لصالح صندوق الخدمة بالمحافظة على أن يجري الصرف على مشروعات المراكز من صندوق المحافظة.

3 -وضع خطة لتحصيل مستحقات الصناديق مع تخصيص نسبة كمكافأة للمحصلين وتكريم الأكثر تحصيلًا بالمدن والقرى.

4-عرض تقارير عن المحلات غير المرخصة والتي انتهت لها مهلة السماح، مع حصر المتقدمين واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتقاعسين عن الترخيص أو المحلات التي جرى تغيير نشاطها.

5- الإعداد لعرض الحساب الختامي لصناديق الخدمة بالمراكز عن العام المالي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.

عاجل